أخبار عاجلة

الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في اجتماع خليجي في الكويت

الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في اجتماع خليجي في الكويت
الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في اجتماع خليجي في الكويت

اليكم تفاصيل هذا الخبر الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في اجتماع خليجي في الكويت

شاركت الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في الاجتماع الثاني للجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي، الذي بدأت أعماله في مقر مجلس الأمة الكويتي خلال الفترة من 29 إلى 30 أبريل 2018، بمشاركة أعضاء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وضم وفد الشعبة البرلمانية في عضويته سالم عبيد الحصان الشامسي، وحمد أحمد الرحومي عضوي المجلس الوطني الاتحادي، وأحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس.

واطلع المشاركون على تقرير تناول عمل اللجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي، وتم مناقشة النظام الداخلي للجنة وإجراء بعض التعديلات المقترحة عليه والمصادقة عليه متضمنة تعديلات وملاحظات ومرئيات الشعبة البرلمانية الإماراتية.

وأكد الشامسي أهمية عمل اللجنة في تعريف البرلمان الأوروبي بمواقف دول مجلس التعاون الخليجي من مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذلك القضايا ذات الأهمية الاستراتيجية لأمن واستقرار وتنمية دول المجلس، وتبادل الخبرات البرلمانية مع البرلمان الأوروبي، بما ينعكس على تطوير الممارسة النيابية وتوثيق التعاون البرلماني بين الجانبين.

وحشد التأييد اللازم لقضايا ومواقف دول المجلس على الصعد الإقليمية والدولية. كما جرى مناقشة آليات التعامل مع التقارير الصادرة عن الجهات البرلمانية الدولية بشأن دول مجلس التعاون الخليجي. وأشار الرحومي إلى أن ما تم تقديمه من ملاحظات ومقترحات بشأن آليات التعامل مع التقارير الصادرة عن الجهات البرلمانية الدولية بشأن دول مجلس التعاون يمكن اعتبارها تصورات أو آليات استرشادية، مع إمكانية أن يقوم كل مجلس بإرسال مقترحاته.

وجرى مناقشة مقترح كويتي حول القضايا ذات الاهتمام المشترك مع الجانب الأوروبي أثناء اللقاء الخليجي-الأوروبي المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والقدس.

وكان عضو مجلس الأمة الكويتي د. عودة الرويعي، أكد في كلمة له افتتح فيها الاجتماع أهمية الحوار مع البرلمان الأوروبي الذي يعتبر ركيزة أساسية، مشدداً على أهمية الدفاع عن مختلف القضايا ذات الأولوية بالنسبة لدول المجلس.

بعد ذلك التقى رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، المشاركين في الاجتماع ورحب بهم في بلدهم الثاني دولة الكويت.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في اجتماع خليجي في الكويت برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البيان

السابق بدعم «الهلال».. جامعة عدن تختتم أنشطة دراسية
التالى السعودية تبدأ محاكمة جواسيس