أخبار عاجلة
بالصور.. كتابة مصحف من الحرير في أفغانستان -
أحمد سليم: توقعات بارتفاع أسعار العقارات 30% -
ثلاث إصابات إحداها خطيرة في حادث سير برفح -

إعادة افتتاح مركز الخوخة الصحي بتمويل إماراتي

إعادة افتتاح مركز الخوخة الصحي بتمويل إماراتي
إعادة افتتاح مركز الخوخة الصحي بتمويل إماراتي

اليكم تفاصيل هذا الخبر إعادة افتتاح مركز الخوخة الصحي بتمويل إماراتي

افتتح محافظ الحديدة د. الحسن علي طاهر، أمس، مركز الخوخة الصحي التابع لمديرية الخوخة الواقعة على الساحل الغربي لليمن بعد تأهيله ورفده بالأجهزة والأدوات والمستلزمات الطبية الحديثة اللازمة بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وذلك في إطار مشاريع الهيئة لبناء وتأهيل البنى التحتية والمرافق الحيوية وخاصة دعم القطاع الصحي وتعزيز قدراته في المناطق المحررة لخدمة أبناء اليمن الذين يعانون أوضاعاً اقتصادية صعبة بسبب الممارسات الإرهابية لميليشيا الحوثي الإيرانية التي تستهدف قصف المستشفيات والمراكز الصحية وتدميرها بشكل عشوائي.

حضر افتتاح مركز الخوخة الصحي فريق الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي لليمن والدكتور عبدالله دوبلة مدير مكتب الصحة في مديرية الخوخة والمهندس محمد وحيش مدير عام المديرية وعدد من المسؤولين اليمنيين.

وقال د. الحسن علي طاهر محافظ الحديدة إن جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المستمرة لدعم القطاع الصحي في اليمن تسهم في تخليص أبناء الشعب اليمني من آثار الدمار والخراب التي خلفها الانقلابيون في كل مكان، إضافة إلى تطبيع الأوضاع وعودة الحياة الطبيعية وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين اليمنيين.

وأضاف أن الهلال الأحمر الإماراتي لم يألُ جهداً في الاستجابة السريعة إلى نداءات أبناء اليمن ودعم مختلف القطاعات الخدمية وتقديم المساعدات الإغاثية وتنفيذ المشاريع التنموية، مشيراً إلى أن تأهيل القطاع الصحي ورفده بالأجهزة والمعدات الحديثة في كافة المديريات اليمنية المحررة بالساحل الغربي والقرى التابعة لها يمثل إنجازاً مهماً في التخفيف من آثار الدمار الذي خلفته ميليشيات الحوثي الإيرانية من على كاهل أبناء اليمن.

تجاوز الظروف

من جانبه قال د. عبدالله دوبلة مدير مكتب الصحة في مديرية الخوخة إن تأهيل الهلال الأحمر الإماراتي لمركز الخوخة الصحي ورفده بالأجهزة والمعدات الحديثة يأتي ضمن جهود الهلال المستمرة في دعم القطاع الصحي بالساحل الغربي .

والذي يسهم في مساعدة أبناء المديرية على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها نتيجة انتهاكات ميليشيات الحوثي الإيرانية وتقديم خدمات صحية تليق بكرامة المواطن اليمني، حيث تم تجهيز المركز الصحي بعدد من الأسرة الطبية ومقاعد الانتظار والكراسي المتحركة، إضافة إلى الأدوات والأجهزة المخبرية وعيادة أسنان كاملة وصيدلية تم رفدها بالأدوية اللازمة لتلبي الحاجة الملحة للمرضى.

وأشار إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي دأب على توفير الاحتياجات والمستلزمات الطبية لأبناء اليمن وخاصة الأطفال، حيث قام مؤخراً بتسليم مركز الأمومة والطفولة بمديرية الخوخة شحنة من المستلزمات الطبية والأدوية.

إضافة إلى احتياجات الأمومة والطفولة وحليب الأطفال والمضادات الحيوية والذي ساهم بإنقاذ حياة الكثير من الأطفال الذين يعانون سوء تغزية جراء الممارسات الإرهابية لميليشيات الحوثي في حقهم.

دعم متواصل

وقال راشد الخاطري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بالساحل الغربي لليمن إن تأهيل مركز الخوخة الصحي ورفده بالأجهزة والأدوات والمستلزمات الطبية الحديثة اللازمة بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي يأتي ضمن دور الهيئة المستمر في دعم القطاع الصحي في اليمن والوقوف بجوار الأشقاء ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي تواجههم جراء الممارسات التخريبية لميليشيات الحوثي الإيرانية.

وأضاف أن الهلال الأحمر يقوم بدور استثنائي في تخفيف معاناة اليمنيين بالمناطق التي خلفت فيها ميليشيا الحوثي الدمار في البنى التحتية وتوقف الخدمات خاصة الصحية من خلال التدمير الممنهج للمستشفيات والمراكز الصحية.

وأشار إلى أن نشاط الهلال الأحمر الإماراتي يمتد ليشمل التعاون مع المنظمات الدولية لتنفيذ مشاريع تنموية في اليمن، وذلك من خلال دعم الأنشطة الصحية وتأهيل عدد من المستشفيات بالساحل الغربي، وتحسين خدماتها ورفع كفاءتها التي تستهدف إغاثة المتضررين في اليمن جراء الأفعال التخريبية لميليشيات الحوثي الإيرانية مما يسهم في عودة مجريات الحياة إلى طبيعتها.

شكر وامتنان

وتقدم أهالي مديرية الخوخة بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لدولة الإمارات حكومة وشعباً على مواقفها التاريخية التي لا تنسى، وجهودها الكبيرة في خدمة أبناء اليمن من خلال مد يد العون والمساعدة في تنمية مختلف القطاعات لاسيما فيما يتعلق بالصحة.. مثمنين العمل الذي أقدمت عليه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من خلال تأهيل المركز الصحي بالمديرية كامتداد لأعمالها الخيرية الكبيرة التي تقوم بها في مناطق الساحل الغربي لليمن.

وعبروا عن سعادتهم الغامرة وشكرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الدعم الإنساني والتنموي والخدمي المستمر لأبناء اليمن في مختلف القطاعات، خاصة الصحي الذي يسهم في عودة الحياة إلى طبيعتها وتجاوز تداعيات الممارسات الإرهابية لميليشيات الحوثي الإيرانية في حق اليمنيين. يذكر أن قيمة مساعدات الإمارات لقطاع الصحة في اليمن وصلت إلى 611 مليوناً و300 ألف درهم خلال عامين ونصف العام في الفترة من أبريل 2015 حتى نوفمبر 2017.

قصف مستشفى

استهدفت ميليشيا الحوثي الإيرانية الانقلابية يوم الجمعة الماضي «مستشفى حيس»، أحد مستشفيات محافظة الحديدة اليمنية بقذائف الهاون وذلك في انتهاك جديد لحقوق الإنسان والأنظمة والمواثيق والقوانين الدولية التي تجرم استهداف المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية، ما يؤكد عداءها الشديد وانتهاكاتها المستمرة اتجاه الشعب اليمني. كما يعد قصف ميليشيا الحوثي الانقلابية للمستشفيات والمراكز الصحية استهتاراً بأرواح المدنيين واستهدافاً لمقدرات الشعب اليمني وبناه التحتية ومؤسساته التي تقدم خدماتها في هذا الظرف الصعب الذي يعيشه اليمن.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إعادة افتتاح مركز الخوخة الصحي بتمويل إماراتي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البيان

السابق اكتمال تركيب مراكز المراقبة الروسية والتركية والإيرانية على الخط الفاصل في إدلب
التالى "زايد للإسكان" يعتمد أسماء 300 مواطن من مستحقي الدعم السكني