أخبار عاجلة

انخفاض أصول قطر الاحتياطية بنسبة 17.1 %

انخفاض أصول قطر الاحتياطية بنسبة 17.1 %
انخفاض أصول قطر الاحتياطية بنسبة 17.1 %

اليكم تفاصيل هذا الخبر انخفاض أصول قطر الاحتياطية بنسبة 17.1 %

أظهرت بيانات رسمية عن مصرف قطر المركزي، أن المصرف والحكومة عاجزان عن استعادة نسق الاحتياطات الأجنبية منذ مقاطعة الرباعي العربي، وفقاً لما ذكرته بوابة «العين» الإخبارية الإماراتية.

وكشفت نشرة إحصائية صادرة عن المصرف، أمس، تراجعاً في الأصول الاحتياطية الأجنبية للبلاد بنسبة 17.1% خلال مارس الماضي، مقارنة مع الفترة المقابلة من العام الماضي. وبلغ إجمالي أصول قطر الاحتياطية حتى نهاية الشهر الماضي 137.7 مليار ريال، أي ما يعادل 37.7 مليار دولار، نزولاً من 166.2 مليار ريال «45.5 مليار دولار»، في مارس 2017.

وتظهر الأرقام هبوط الأصول الاحتياطية لقطر، مقارنة مع مايو 2017 (قبيل قرار المقاطعة بأيام)، نزولاً من 166.6 مليار ريال (45.6 مليار دولار).

وخلال منتصف الشهر الجاري، أعلنت وزارة المالية القطرية، عن بيعها أكبر سندات تصدرها في تاريخها بقيمة 12 مليار دولار، موزعة على 3 شرائح، لتوفير السيولة اللازمة لنفقاتها المتصاعدة.

وتواجه قطر، أزمة نقص في السيولة المالية نتيجة للمقاطعة العربية، ما دفعها إلى اللجوء إلى أسواق الدين، كإحدى أدوات الحصول على النقد، بعد أن ضغطت بشدة خلال الشهور الماضية على احتياطاتها من النقد الأجنبي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر انخفاض أصول قطر الاحتياطية بنسبة 17.1 % برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البيان

السابق هيئة الحقيقة والكرامة التونسية تنهي أعمالها بعد 3 إجراءات
التالى الكرملين: لسنا متأكدين من حالة يوليا سكريبال الصحية