أخبار عاجلة
الفرنسي نبيل فقير على أعتاب ليفربول -

19 منطقة خلّابة في بريطانيا... لا يفكر أحد في زيارتها

اليكم تفاصيل هذا الخبر

19 منطقة خلّابة في بريطانيا... لا يفكر أحد في زيارتها

لندن: تستأثر منطقة البحيرات شمال غرب إنكلترا ومنطقة سنودونيا شمال غرب ويلز ومعالم لندن المعروفة باهتمام الزوار والسياح، في حين هناك أماكن أخرى مصنفة "منطقة ذات جمال طبيعي أخاذ"، تستحق حصة أكبر من الزوار.

أدناه 19 من هذه المناطق.

كوانتوك هيلز

أُدرجت كوانتوك هيلز بتلالها الساحرة في مقاطعة سومرست ضمن قائمة المناطق ذات الجمال الطبيعي الأخاذ منذ 60 عامًا، وكتب عنها الشاعر والفيلسوف صاموئيل كولريج قبل 200 عام بعد تأثره بطبيعتها في أثناء إقامته هناك.

غابة باولاند

وصفت هذه المنطقة من التلال الصخرية والوديان العميقة والأراضي البكر في مقاطعة لانكشاير شمال غرب إنكلترا بأنها سويسرا الإنكليزية. يقول الكاتب انتوني بيريغرين إنها رد إنكلترا على مقاطعة توسكاني في ايطاليا.

شوربشاير هيلز

هذه هي المنطقة ذات التلال الزاهية وسط إنكلترا التي كتب عنها الشاعر أي. إي. هاوسمان: "أهدأ مكان تحت الشمس". ما زال هدوء المنطقة بانتظار صخب الزوار.

كانوك تشايس

هذه المنطقة الواقعة في مقاطعة ستافوردشاير وسط إنكلترا هي ملاذ هواة رياضة ركوب الدراجات الجبلية، وموطن الغزلان وعدد من الطيور النادرة والمهددة بالانقراض، لولا الحماية التي توفرها الطبيعة فيها.

لنكولنشاير ولدز

أُدرجت المنطقة التي تمتد من وسط إنكلترا إلى شمالها الشرقي ضمن قائمة المناطق ذات الجمال الطبيعي الأخاذ منذ عام 1973، وهي معروفة بكنائسها المنسية وتلالها الجميلة. تغنى بسحرها الشاعر ألفريد لورد تنيسون.

هاوارديان هيلز

سُميت كناية بآل هاوارد الذين ما زالوا يملكون أراضي واسعة في هذه المنطقة الواقعة في مقاطعة بوركشاير شمال انكلترا، بما في ذلك قلعة هاوارد الرائعة. معروفة ايضًا بحقول الخزامي والكروم.

حلقة غاليون

تقع هذه المنطقة في مقاطعة أرماغ، أصغر مقاطعات إيرلندا الشمالية. تشكل الفوهة البركانية العملاقة التي يبلغ عرضها 16 كلم بتكويناتها الجيولوجية الفريدة منظرًا ساحرًا، ومن هنا اسمها "حلقة غاليون".

غلين أفريك

تقع في مرتفعات اسكتلندا التي تزهو بمناطق ذات جمال طبيعي أخاذ، لعل غلين افريك أجملها. سُميت كناية بنهر أفريك الذي يجري من تلال كنتيل إلى بحيرة أفريك.

كرانبورن تشايس وتلال ويست ويلتشاير

منطقة ذات جمال طبيعي أخاذ: تلال وغابات تمتد داخل أراضي ثلاث مقاطعات، هي دورسيت وهامبشاير وويلتشاير جنوب إنكلترا. أشار إليها توماس هاردي في روايتة "تيس أوف ذي ديربيرفيل".

أنغليسي

أُدرجت هذه الجزيرة الواقعة في ويلز ضمن قائمة المناطق ذات الجمال الطبيع الأخاذ منذ عام 1966. تشكل منحدراتها الوعرة وشواطئها الرملية الأضلاع الثلاثة لشكلها المربع، فيما يشكل مضيق ميناي الضلع الرابع.

نيدرديل

وصفت المنطقة بأنها وادي يوركشاير المنسي بعد أن أُغفل ضمها إلى المحمية الوطنية لوديان المقاطعة في عام 1954. أُدرجت في قائمة المناطق ذات الجمال الطبيعي الأخاذ في عام 1994. تستحق استكشافها على الأقدام.

مرفأ تشيتشستر

يضم هذا المرفأ الطبيعي الواسع جنوب شرق انكلترا مرابع لم يفسدها التلوث، وشبكة واسعة من الجداول التي توفر ملاذًا للحياة البرية، بما في ذلك وز برينت. تقع المنطقة قرب شواطئ ويست ويترينغ الجميلة.

ديدهام فايل

على بعد ساعة من لندن، تقع هذه المنطقة الأثيرة عند الرسام كونستابل في إيست إنغليا جنوب شرق إنكلترا. تضم ما يحف بنهر ستور من أشجار الصفصاف والمروج على الحدود بين مقاطعتي ايسيكس وسافولك.

آرنسايد وسيلفردايل

تعتبر شواطئ مقاطعة لانكشاير، حيث تقع آرنسايد وسيلفردايل، أجمل شواطئ بريطانيا بنظر الكاتب أنتوني بيرغرين. هناك كانت الروائية إليزابيث غاسكيل تكتب مستوحية طبيعة المنطقة الخلابة.

جزيرة وايت

جزيرة معروفة، لكنها مظلومة سياحيًا على الرغم من جمال طبيعتها. أُدرج شاطئ الجزيرة في الجنوب الغربي على قائمة المناطق ذات الجمال الطبيعي الأخاذ. قضاء عطلة نهاية الاسبوع فيها تجربة لا تُنسى بسهولة.

تلال شمال ويسيكس

تمتد على 670 ميلًا مربعًا جنوب إنكلترا، مخترقة مقاطعات هامبشاير وباركشاير وويلتشاير، حيث تنداح مرتفعات طباشيرية وأودية رعوية خلابة. المشي خير وسيلة لاكتشاف جمال هذه المنطقة.

شاطئ سافولكس وروابيها

يقع هذا الركن من مقاطعة إيست إنغليا في الحافة القصوى من انكلترا على بحر الشمال. من سمات طبيعتها الخلابة مصبات أنهر عديدة يحف القصب ضفافها. وعلى شواطئها تحلو حفلات الشواء في الهواء الطلق.

شمال جبال البناين

ثاني أكبر المناطق ذات الجمال الطبيع الأخاذ، تمتد على مساحة 770 ميلًا مربعًا عبر المحمية الوطنية لوديان يوركشاير ومحمية نورثمبرلاند الوطنية في شمال انكلترا. تزخر المنطقة بالروابي البور والوديان العميقة والأنهار الدافقة والمروج الخضراء والحياة البرية.

كورنول (غير المعروف منها)

نحو ربع مقاطعة كورنول مدرج ضمن قائمة المناطق ذات الجمال الطبيعي الأخاذ. إنها مقاطعة ذات شعبية واسعة بين السياح والزوار. لكن هناك رقعة منها ليست معروفة للزوار على الرغم من جمالها، هي بنتاير بوينت باتجاه وايدموث.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "ديلي تلغراف". الأصل منشور على الرابط:

https://www.telegraph.co.uk/travel/destinations/europe/united-kingdom/galleries/beautiful-uk-places-you-never-thought-to-visit/uk13/

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 19 منطقة خلّابة في بريطانيا... لا يفكر أحد في زيارتها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : إيلاف

السابق محمد حماقي يتخطى حاجز المئة مليون على أنغامي
التالى حظك اليوم برج الأسد الثلاثاء 1 مايو 2018