أخبار عاجلة

جان كوم أحد مؤسسي "واتساب" يعتزم مغادرة "فيسبوك"

جان كوم أحد مؤسسي "واتساب" يعتزم مغادرة "فيسبوك"
جان كوم أحد مؤسسي "واتساب" يعتزم مغادرة "فيسبوك"

اليكم تفاصيل هذا الخبر جان كوم أحد مؤسسي "واتساب" يعتزم مغادرة "فيسبوك"

جان كوم أحد مؤسسي "واتساب"

أعلن جان كوم أحد مؤسسي تطبيق "واتساب" للمراسلات الهاتفية الإثنين عزمه مغادرة شركة "فيسبوك" التي اشترت الخدمة قبل أربع سنوات في مقابل 19 مليار دولار.

وقال كوم في رسالة على صفحته عبر "فيسبوك" إنه سيأخذ إجازة لممارسة هواياته المفضلة بينها جمع سيارات "بورشه" الفارهة والاهتمام بمركباته ولعب رياضة "التيمت فريسبي".

وذكرت وسائل إعلامية أميركية أن خلافا مع "فيسبوك" على خلفية مسائل متعلقة بخصوصية البيانات عبر الشبكة قد يكون من العوامل التي دفعت بكوم إلى اتخاذ القرار بمغادرة موقعه الرفيع في المجموعة والتخلي على الأرجح عن مقعده في مجلس إدارة الشبكة العالمية الرائدة في مجال التواصل الاجتماعي.

وقال كوم في رسالته "مر حوالى عقد من الزمن منذ إطلاقي مع براين (اكتون) لخدمة واتساب، وقد كانت مسيرتنا رائعة مع بعض من أفضل الناس".

وأضاف "لكن الوقت حان للمضي قدما".

وقد غادر اكتون "فيسبوك" العام الماضي لإطلاق شركة غير ربحية.

ولخدمة "واتساب" أكثر من 1,2 مليار مستخدم حول العالم.

وردا على هذه الرسالة، قال مارك زاكربرغ أحد مؤسسي "فيسبوك" ورئيسها التنفيذي إنه سيفتقد العمل الوثيق مع جان كوم.

وأضاف زاكربرغ في رسالة مكتوبة "أنا ممتن لكل ما قمت به لتوفير التواصل بين العالم ولكل ما علمتني اياه بما في ذلك الترميز والقدرة على أن استمد القوة من الأنظمة المركزية وإعادتها إلى أيدي الناس".

وأكد زاكربرغ أن "هذه القيم ستبقى دوما في صلب واتساب".

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر جان كوم أحد مؤسسي "واتساب" يعتزم مغادرة "فيسبوك" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار الكويت

السابق الجيش السوري يعلن تطهير منطقة الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوبي دمشق
التالى مصرف البحرين المركزي يبيع صكوكًا بـ 114 مليون دولار