أخبار عاجلة

فوائد صحية لا تحصى لأنواع الشاي المختلفة.. لا يفوتك «المنعنع»

فوائد صحية لا تحصى لأنواع الشاي المختلفة.. لا يفوتك «المنعنع»
فوائد صحية لا تحصى لأنواع الشاي المختلفة.. لا يفوتك «المنعنع»

الشاي أحد المشروبات الشائعة والتي تحظى بشعبية كبيرة في العديد من المجتمعات، وكشفت منظمة “CLARE OEILLY” كيف يمكن أن يساعد كوب من الشاي في الحفاظ على الصحة، إذا شرب بطرق معينة.

إعلان

وفيما يلي عرض لأنواع الشاي وفوائدها، بحسب صحيفة “الصن” البريطانية:

– شاي البابونج:
من المعروف منذ فترة طويلة أن شاي البابونج جيد لتعزيز النوم، ولكن الشراب القائم على الزهور له أيضًا فوائد مضادة للميكروبات، مما يعني أنه يحتوي على عوامل يمكن أن تقتل البكتيريا والالتهابات الفطرية.

– الشاي الأسود:
وجدت الدراسات التي شارك فيها أكثر من 850،000 مشارك في الولايات المتحدة أن تناول ثلاثة أكواب يومياً من الشاي الأسود يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 27 في المئة، ووفاة القلب بنسبة 26 في المئة، والسكتة الدماغية بنسبة 18 في المئة، وكذلك خفض معدلات الإصابة بالشلل لدى الرجال، ووجدت دراسة بحثت في نتائج 11 تقريراً سابقاً من الصين، شملت 23000 شخص، أن شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأسود يومياً قلل من خطر الاكتئاب بنسبة 37 في المئة.

– الشاي الأخضر:
يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد، ووجدت دراسة مشتركة على أكثر من 800،000 شخص ممن يشربون الشاي الأخضر أنهم أقل عرضة للإصابة بأمراض الكبد المزمنة، ومن غير المعروف ما هي المركبات التي تساعد، ولكن معدلات سرطان الكبد وتليف الكبد انخفضت أيضًا.

– الشاي بالنعناع:
يحتوي على مركبات مضادة للورم، وغالباً ما يرتبط هذا الأمر بمساعدة عملية الهضم، ومع ذلك وجدت الأبحاث الأمريكية أنه يحتوي أيضا على مركبات مضادة للحساسية ومعبأة بمضادات الأكسدة، فضلا عن خصائص مضادة للورم.

– الشاي الأخضر والأسود:
يقلل من ضغط الدم، وقد وجدت إحدى عشرة تجربة في جميع أنحاء العالم، والتي فحصت أكثر من 800 شخص، أن الشاي الأخضر والأسود يقللان من مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة، المعروف أيضًا باسم الكوليسترول السيئ.

محكمة تحكم ضد القهوة تسبب السرطانشاهد أيضاً:

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فوائد صحية لا تحصى لأنواع الشاي المختلفة.. لا يفوتك «المنعنع» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : روتانا

السابق انتخاب عبد الرحمن مصطفى رئيساً للائتلاف السوري المعارض
التالى بالسنة والعلم.. لا تفوّت فوائد الإفطار على التمر في رمضان