أخبار عاجلة

المجموعة الرباعية المعنية في ليبيا تشدد على أهمية إجراء انتخابات

المجموعة الرباعية المعنية في ليبيا تشدد على أهمية إجراء انتخابات
المجموعة الرباعية المعنية في ليبيا تشدد على أهمية إجراء انتخابات

اليكم تفاصيل هذا الخبر المجموعة الرباعية المعنية في ليبيا تشدد على أهمية إجراء انتخابات

شددت المجموعة الرباعية المعنية في ليبيا، التي تضم الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي، أمس (الاثنين)، على أهمية إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في ليبيا قبل نهاية العام الحالي.

جاء ذلك في بيان مشترك، صدر عقب اجتماع عقد في مقر جامعة العربية في القاهرة مساء اليوم بين الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، ممثل الاتحاد الأفريقي وبيير بويويا، ومسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني، والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، ورئيس بعثة الدعم الأممية في ليبيا.

وقال البيان «شددت المجموعة الرباعية على أهمية عقد انتخابات برلمانية ورئاسية على أساس الإطار القانوني اللازم. وتأخذ المجموعة علما بأن الانتخابات مخطط لها أن تعقد قبل نهاية العام وفق خطة عمل الأمم المتحدة».

وأضاف «شددت (المجموعة) على أن عقد مثل هذه الانتخابات يتطلب مناخا سياسيا وأمنيا مواتيا، وتتعهد فيه كافة الأطراف الليبية بشكل مسبق احترام نتائجها والالتزام بها، ويُسمح للناخبين بممارسة حقوقهم الديموقراطية في كافة أنحاء البلاد بشكل آمن ومن دون ترهيب أو تدخل».

وكان مسؤول كبير في الأمم المتحدة قال في كانون الثاني (يناير) الماضي إن المنظمة الدولية ملتزمة مساعدة ليبيا في إجراء انتخابات في نهاية العام، يشجعها في ذلك إقبال الليبيين على تسجيل أنفسهم في قوائم الناخبين.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المجموعة الرباعية المعنية في ليبيا تشدد على أهمية إجراء انتخابات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : الحياة

السابق وزير الرياضة السعودي يهدد النادي الأهلي المصري
التالى على ضفاف البسفور.. إفطار رمضاني يجمع رجال أعمال أتراك وعرب