أخبار عاجلة
أيمن حفني يؤدي مناسك العمرة -
مجلس الوزراء يقر تنظيم هيئات تطوير المناطق -

الكنيست يقر قانوناً يمنح نتانياهو وليبرمان سلطة «إعلان الحرب»

الكنيست يقر قانوناً يمنح نتانياهو وليبرمان سلطة «إعلان الحرب»
الكنيست يقر قانوناً يمنح نتانياهو وليبرمان سلطة «إعلان الحرب»

اليكم تفاصيل هذا الخبر الكنيست يقر قانوناً يمنح نتانياهو وليبرمان سلطة «إعلان الحرب»

أقرّ الكنيست الاسرائيلي أمس (الاثنين) قانونا يسمح لرئيس الوزراء ووزير الدفاع ان يتخذا سويا قرار شنّ عملية عسكرية أو حتى خوض الحرب، من دون ان يحتاجا الى موافقة بقية الوزراء.

والقانون، الذي أقرّ بغالبية 62 صوتا مقابل 41، ينصّ على ان قرار شن عملية عسكرية او خوض الحرب يقع على عاتق الحكومة الامنية المصغّرة وليس الحكومة جمعاء.

ويتضمن القانون فقرة تنصّ على أنه في «حالات قصوى» يمكن لرئيس الوزراء ووزير الدفاع ان يختزلا الحكومة الأمنية المصغرة بشخصيهما، في ما يخص قرار شن عملية عسكرية او خوض الحرب، وبالتالي يمكنهما ان يتخذا معا مثل هذا القرار،من دون الحاجة الى موافقة اي شخص ثالث.

ومشروع القانون، الذي تقدمت به وزيرة العدل آيليت شاكيد، يمثل تعديلا لقانون أساسي كان ينص على ان قرار شن عملية عسكرية او خوض حرب لا بد وأن يصدر عن مجلس الوزراء بحضور غالبية اعضائه.

وتضم حكومة نتانياهو حاليا 22 وزيرا، بينهم 11 يشكّلون الحكومة الامنية المصغّرة.

وعلّلت وزيرة العدل التعديل بأنه «في الظرف الامني الراهن، يجب جعل عمل مجلس الوزراء والحكومة الامنية المصغرة أكثر فاعلية».


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الكنيست يقر قانوناً يمنح نتانياهو وليبرمان سلطة «إعلان الحرب» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : الحياة

السابق فيديو .. «الأسيوطي»: جاهزين لمقابلة الزمالك
التالى ترامب لا يستبعد إرجاء القمة التاريخية مع الزعيم الكوري الشمالي