أخبار عاجلة
???? الحدادي لا يدخل في مخططات فالفيردي -
أرقام خرافية للريال في ليلة الأبطال -

“تقرير” يؤكد اختفاء نحو 5 مليون وظيفة بحلول سنة 2020

“تقرير” يؤكد اختفاء نحو 5 مليون وظيفة بحلول سنة 2020
“تقرير” يؤكد اختفاء نحو 5 مليون وظيفة بحلول سنة 2020

-

أشار تقرير حديث وفق انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”، أن كل ما يحكى عن الثورة الصناعية الرابعة، وتهديدها خسارة ملايين العمال وظائفهم، سيكون أمرًا واقعيًا، وذلك إثر التغير التكنولوجي بالسنوات القليلة المقبلة.

وأضاف التقرير، أنه بحلول عام 2020 سوف يتم اختفاء 5 مليون وظيفة في 15 بلد، وفي حالة عدم تأهيل المهارات المكتسبة لليد العاملة وفقًا لما يتطلب السوق، فإن 2% من العمال هم من سيكون لديهم الفرصة في اكتساب مهنة، وأن 95% من العمال سيكونون أكثر عرضة لخسارة الوظائف، نتيجة خلق تغييرات تكنولوجية وذكاء اصطناعي.

ويعتمد التقرير في هذه النتائج على بيانات سوق العمل بأمريكا، ويشير التقرير أن المرأة ستكون الشريحة الأكثر استهدافًا لاختفاؤها من الوظائف، وذلك في حالة لم تخضع للدورات التدريبية التي تتماشى مع الوظائف الجديدة.

ومن المتوقع أن تعطل التكنولوجيا نحو 1.4 مليون وظيفة للموظفات بحلول عام 2026، والتي تتعلق بأعمال الإدارة والسكرتارية، ووفقًا للتقرير فإن خيارات الرجال للوظائف البديلة تتضاعف بشكل كبير عن النساء.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر “تقرير” يؤكد اختفاء نحو 5 مليون وظيفة بحلول سنة 2020 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : دليل مصر

السابق شركة كبرى تطلب سائقين بمرتبات مجزية وتحدد الشروط وطريقة التقديم
التالى صحيفة: الاشتباه بـ"وهميين" في اغتيال مدير مال الحشد