فيديو.. استمع للعلم.. 4 خطوات للتعامل مع نوبات غضب طفلك

فيديو.. استمع للعلم.. 4 خطوات للتعامل مع نوبات غضب طفلك
فيديو.. استمع للعلم.. 4 خطوات للتعامل مع نوبات غضب طفلك

أي شخص يربي أطفالًا أو ترعرع مع مجموعة من الأشقاء يعرف أن هناك بعض الأوقات الوعرة في حياة الطفل الصغير، عندما يتحول الانزعاج الصغير إلى نوبة غضب كبيرة، أو عندما يكون من الصعب إقناعهم بالخروج من الباب في الوقت المناسب للذهاب إلى المدرسة، أو عندما يكون ملاكك الصغير يتصرف كالوحش.

إعلان

foa0qcgmT2sTtvdEXAOA

وإذا كان هذا عاديًا ومتوقعًا أثناء التربية، إلا أن هناك بعض الأطفال الذين تتجاوز نوبات الغضب والهياج والتحدي والعناد لديهم الحدود المعقولة، وهو ما قد يمثل ضغطًا ساحقًا على الوالدين.

ما يزيد الطين بلة هو أن الأقارب والأصدقاء قد يحكمون على الوالدين بسوء التربية، أو يلومون الآباء على طريقة تعاملهم مع عناد صغارهم.

وعلى مدى العقد الماضي، بحث مركز البحوث المتعلق بسلوك الأطفال التابع لجامعة سيدني كل من تصرفات العدوان وعدم الامتثال لكلام الآباء وكسر القواعد ونوبات الغضب المفرطة في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و16 عامًا.

خلص مركز البحوث إلى 4 طرق فعَالة للتعامل مع نوبات غضب الصغار، التي تسبب عادة مشكلة عندما تتداخل مع الحياة الأسرية والعلاقة بين الأم والأب، وهو ما قد يترك الآباء مع إحساس شديد بالضغط وعدم القدرة على التعامل مع عواطفهم.

وفقًا للدكتور “ديفيد هوز”، من جامعة سيدني، فإن ينبغي للوالدين التصرف كالآتي:
1- مكافأة السلوك الجيد من خلال منحهم الاهتمام والمودة.

2- الثناء على الأفعال التي تمثل تغييرًا في السلوك، على سبيل المثال: مكافأة الأطفال على ترتيب لعبهم بعد أن تركوها في المرات السابقة غير مرتبة.

3- عدم تجاهل السلوك السيئ والرد فورًا، مع تفسير واضح للخطأ الذي ارتكبه الطفل.

4- إذا أصر الطفل على تكرار الخطأ، اتبع أسلوب “الوقت المستقطع”، وهو عبارة عن مكان معزول، حيث يجب عليه الجلوس لفترة من الزمن تحدده له وليكن 5 دقائق مثلًا.

هذه الاستراتيجيات البسيطة تكسر دورة تصعيد الغضب بين الآباء والأطفال، كما أنها تتيح للصغار فرصة لتطوير مهارات حيوية في مجال التنظيم الذاتي، بالإضافة إلى أنها تجنب الوالدين سوء السلوك غير المقصود مثل الصراخ في الأطفال.

يعاقب ابنه بالمشي مسافة ميل إلى المدرسة قسوة أم تأديب؟شاهد أيضاً:

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فيديو.. استمع للعلم.. 4 خطوات للتعامل مع نوبات غضب طفلك برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : روتانا

السابق أخبار الأناضول في 60 ثانية
التالى وزير خارجية البحرين: يحق لإسرائيل الدفاع عن نفسها بتدمير مصادر الخطر