أخبار عاجلة
"أنا كمان من جمهور الحزب... مبروك نادين لبكي" -
ثغرات أمنية خطيرة في تطبيق سيغنال -
تعرف على مواصفات هاتف محمول «ترامب» -
رومانيا تعتزم نقل سفارتها إلى القدس المحتلة -

العبادي: شكلنا لجنة للبحث عن الاقتصاد البديل

العبادي: شكلنا لجنة للبحث عن الاقتصاد البديل
العبادي: شكلنا لجنة للبحث عن الاقتصاد البديل

اليكم تفاصيل هذا الخبر

العبادي: شكلنا لجنة للبحث عن الاقتصاد البديل

سياسية

منذ 2018-05-02 الساعة 11:14 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، عن إصدار امر بتشكيل اللجنة العليا للبحث عن الاقتصاد البديل والانتقال من الاعتماد على النفط الى بدائل اخرى، لافتا إلى الحاجة للبحوث العلمية.

وقال العبادي في كلمة له خلال المؤتمر الدولي العلمي السادس للنانوتكنولوجي والمواد المتقدمة وتطبيقاتها، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "تلامس البحوث العلمية حاجة العراقيين في جميع المجالات الزراعية والصناعية والنفط والطاقة والامن وغيرها"، مشيرا إلى "أهمية اندماج الجانب التكنولوجي والعلمي وانزال البحوث العلمية للتطبيق على الارض".

وأكد، "اصدار امر بتشكيل اللجنة العليا للبحث عن الاقتصاد البديل والانتقال من الاعتماد على النفط الى بدائل اخرى"، لافتا إلى "الحاجة للبحوث العلمية من اجل ان نكون بالمقدمة في هذا الجانب".

وبين العبادي، أن "العالم بدأ ينظر للعراق نظرة ايجابية بعد ان كان ينظر له نظرة مختلفة نتيجة الحروب والحصار والارهاب"، مشيرا إلى "اهمية حماية النصر المتحقق وان نبني على هذا الانتصار نصرا آخر هو انتصار البناء والإعمار لان بامكاننا ان اجتمعت جهودنا إحداث نقلة كبيرة في وضعنا العلمي والاقتصادي والمعاشي وتوفير فرص العمل".

وأكد رئي سالوزراء، أنه "بعزيمة واصرار العراقيين تحولت الهزيمة الى انتصار  والانكسار الى قوة وتحررت المناطق الواحدة تلو الاخرى ليتم الحاق الهزيمة بداعش وتحرير كامل الاراضي العراقية ويجب السعي ايضا من اجل اعمار البلد ورفاهية ابنائه".انتهى29/أ43

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر العبادي: شكلنا لجنة للبحث عن الاقتصاد البديل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : موازين نيوز

السابق آل جابر يكشف أن علي محسن الأحمر تمكن من مغادرة اليمن على أنه زوجة السفير السعودي (فيديو)
التالى لو كان يحكمنا هذا الكافر ! .. بقلم: د. عبدالله البخاري الجعلي