أخبار عاجلة

وزير تركي: نظام الحوافز لدينا يتيح لمستثمري كوريا الجنوبية فرصا جيدة

وزير تركي: نظام الحوافز لدينا يتيح لمستثمري كوريا الجنوبية فرصا جيدة
وزير تركي: نظام الحوافز لدينا يتيح لمستثمري كوريا الجنوبية فرصا جيدة

اليكم تفاصيل هذا الخبر وزير تركي: نظام الحوافز لدينا يتيح لمستثمري كوريا الجنوبية فرصا جيدة

سيول/ ديلارا زنغين/ الأناضول

قال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي اليوم الأربعاء، إنّ نظام الحوافز المعلنة من قِبل حكومة بلاده، يتيح لرجال الأعمال الكوريين الجنوبيين، فرصة جيدة للاستثمار في تركيا.

وجاءت تصريحات زيبكجي هذه في كلمة ألقاها خلال مشاركته في منتدى الأعمال التركي الكوري الجنوبي الذي عقد في سيول، بحضور وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري الجنوبي بايك أون غيو.

ودعا زيبكجي المستثمرين في كوريا الجنوبية إلى التوجه نحو الاسواق التركية والاستثمار في كافة القطاعات والمجالات فيها.

وأشار إلى الأهمية الجغرافية التي تتمتع بها تركيا وكوريا الجنوبية، موضحا أنّ البلدين يقعان في شرق وغرب القارة الآسيوية.

وأضاف أنّ كوريا الجنوبية تعتبر أحد أهم اللاعبين الأساسيين في العالم، في مجال التحولات التكنولوجية، وأنّ تركيا هي الدولة الأسرع نموا بين دول القارة الأوروبية.

وتابع قائلا: "تركيا تعد عقدة مواصلات بين أوروبا ودول القوقاز والشرق الأوسط والقارة الآسيوية، والعام الماضي احتلت المرتبة الأولى بين مجموعة الدول العشرين الصناعية من حيث النمو الاقتصادي".

وأكّد الوزير التركي أنّ اقتصاد بلاده سيحقق نموا أكبر خلال السنوات القادمة، في حال تعاونت الشركات التركية والكورية الجنوبية.

من جانبه شدد وزير التجارة والطاقة والصناعة الكوري الجنوبي بايك أون غيو، على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بين بلاده وتركيا، خاصة في مجال البنية التحتية.

وأشاد بايك بروابط الأخوة التي تربط بين شعبي البلدين، مشيرا أنّ العلاقات الاقتصادية القائمة بين الجانبين، تطورت بشكل ملحوظ بعد دخول اتفاقية التجارة الحرة بينهما، حيز التنفيذ في عام 2012.

وأوضح بايك أنّ صادرات بلاده إلى تركيا زادت بنسبة 35 بالمائة، خلال الأعوام الخمسة الأخيرة، وأنّ واردات سيول من تركيا زادت أيضا 16 بالمائة.

وأشار إلى الحاجة الماسة للتعاون بين البلدين في مجالات مختلفة، وأهمها قطاع التكنولوجيا والبنية التحتية.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير تركي: نظام الحوافز لدينا يتيح لمستثمري كوريا الجنوبية فرصا جيدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة الاناضول

السابق مقتل قيادات حوثية بارزة والمليشيات تكثف أحكام الإعدام لإرهاب المناهضين لها
التالى الأونروا تشيد بدعم المملكة للاجئين الفلسطينيين