أخبار عاجلة
بالصور.. نور اللبنانية في أحدث جلسة تصوير -
أحمد نعينع يكشف سبب تسميته بقارئ الرؤساء -

خبراء: علاج حروق الشمس ينتظرك في الثلاجة

خبراء: علاج حروق الشمس ينتظرك في الثلاجة
خبراء: علاج حروق الشمس ينتظرك في الثلاجة

يقترب فصل الصيف رويداً رويداً، ومع اقترابه ترتفع درجات الحرارة بحدة، ومع تدفق الملايين إلى المتنزهات والنزول إلى الشوارع للعمل قد تتعرض بشرة الكثيرين لحروق الشمس، ولكن البشرى السارة، وبحسب ما يقول الخبراء، فإن العلاج في ثلاجة كل منا.

إعلان

تعتبر حروق الشمس إحدى صور تضرر الجلد، والتي تنجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ويزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الجلد، وأعراضه: احمرار البشرة والتهابها والقرحة وسخونة اللمس والتهيج، ويمكن أن تتطور الحالة إلى وجود فقاعات متقشرة يمكن أن تكون مؤلمة للغاية.

أفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن الحليب البارد هو الحل لتسكين ألم حروق الشمس، وفقا لطبيب الأمراض الجلدية في نيويورك الدكتور “جوشوا زيشنر”، الذي يقول إن ماسكاً بارداً من الحليب يساعد على تبريد وشفاء الجلد.

ويحتوي الحليب على الفيتامينات A و D، وعدد من الأحماض الأمينية، منها حمض اللاكتيك، والدهون ومصل اللبن وبروتينات الكازين، وهذه المكونات تساعد على استعادة الجلد، فتساعد الفيتامينات البشرة على الشفاء، بينما يشجع حمض اللاكتيك البشرة على التخلص من الخلايا الميتة.

وعن طريقة الاستخدام، كل ما عليك فعله هو صب بعض الحليب في وعاء، وتركه في الثلاجة ليبرد، وبمجرد خروجه من الثلاجة يمكن نقع قطعة من القماش البارد كذلك، والضغط على الحروق بها، ولكن مع الحرص على عدم الفرك أو الضغط بقوة حتى لا يسبب ذلك تهيجاً.

أفكار لتزيين شعرك دون اللجوء إلى الصبغةشاهد أيضاً:

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر خبراء: علاج حروق الشمس ينتظرك في الثلاجة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : روتانا

السابق مورينيو: مهمة البرتغال مستحيلة في كأس العالم دون رونالدو
التالى 24 قاعدة للنجاح.. عصارة حكمة مستثمر «وول ستريت» الأسطوري