أخبار عاجلة

«أسطورة» فرعونية أم «حقيقة» في الغربية؟.. عودة السلعوة

عنتر عبداللطيف

 

عاد حيوان السلعوة المريب والغامض ليثير الذعر بعد أن ظهوره من جديد بعزبة خضر بالغربية.الكائن الغريب الذى يدعى السلعوة  كان قد ظهر لأول مرة في فترة الستينيات والسبعينيات، في أطراف القاهرة الكبرى.

عام 1996،عاد السلعوة من جديد ليظهر في قرية «أرمنت» بالأقصر حيث أصاب عددا أهالي القرية باصابات بالغة. وفي عام 2007 هاجم السلعوة منطقة حوض القصب بالمرج، كما تتابع ظهور السلعوة في محافظة أسوان ثم ظهر في قرية الشبراوية، التابعة لمركز ههيا، بمحافظة الشرقية لتصيب العشرات من أبناء القرية.

كان الإعلامي وائل الإبراشي عرض في برنامجه «العاشرة مساء» المذاع عبر فضائية «دريم» شكوى أهالي عزبة خضر بالغربية من ظهور حيوان غريب يشبه الكلب يهاجم أهالي القرية.

وكشف الأهالي عن مهاجمة حيوان يشبه الكلب لهم متسببًا في جروح وإصابات لهم. فيما قال شهود عيان إنهم: «شاهدوا هذا الحيوان وتعرضوا للعقر وأن هذا الحيوان يسكن في -الهيش- الموجود بجوار مصرف العزبة».

 

كانت قد تداولت أنباء متضاربة بشأن هروب حيوانات من منطقة الغابة المتحجرة، بسبب هطول الأمطار على منطقة التجمع الخامس وانهيار جزء من سور المحمية الطبيعية، بعد أن حذرت وزارة البيئة المواطنين من هروب بعض الحيوانات من الغابة، إلا أن الوزارة عادت لتصدر بيان تنفى فيه هروب الحيوانات.

 

 

يذكر أن البعض كان يعتقد أن السلعوة كائن خرافى إلى أن ظهرليهاجم السكان في القرى والمدن. تتحدث أسطورة فرعونية عن كائن السلعوة كونه مخلوقا يهاجم كل من يحاول أن يقتحم حرمة المعابد والمقابر ويحميها وأنه يشبه الذئب والثعلب ويتمتع بنفس صفاتهما.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «أسطورة» فرعونية أم «حقيقة» في الغربية؟.. عودة السلعوة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صوت الامة

السابق قوات التحالف والمقاومة اليمنية تسيطران على المشرعي والتعلاف والمشيخي والجاح
التالى World Health Organization: 94 deaths in Yemen with Diphtheria