أخبار عاجلة
أيمن حفني يؤدي مناسك العمرة -
مجلس الوزراء يقر تنظيم هيئات تطوير المناطق -

مجلس السياحة يبحث استعدادات الصيف والرحلات البحرية  وسوق عكاظ

مجلس السياحة يبحث استعدادات الصيف والرحلات البحرية  وسوق عكاظ
مجلس السياحة يبحث استعدادات الصيف والرحلات البحرية  وسوق عكاظ

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

مجلس السياحة يبحث استعدادات الصيف والرحلات البحرية  وسوق عكاظ

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

مجلس السياحة يبحث استعدادات الصيف والرحلات البحرية  وسوق عكاظ

08 مايو 2018 - 22 شعبان 1439 04:10 PM

مجلس السياحة يبحث استعدادات الصيف والرحلات البحرية  وسوق عكاظ

رأس الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمس, اجتماع مجلس إدارة الهيئة الرابع والأربعين في مبنى قطاع التراث الوطني التابع للهيئة في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض.

وفي بداية الاجتماع رفع المجلس تقديره وامتنانه البالغين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على ما تحظى به الهيئة وقطاعات السياحة والتراث الوطني من دعم واهتمام دائمين من مقامه الكريم, كما ثمن المجلس لخادم الحرمين الشريفين إنشاء كيانات اقتصادية ووضع حجر الأساس لمشاريع جديدة تخدم القطاع السياحي وتحفز المنشآت والمستثمرين. فيما ثمن المجلس الموافقة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- على رعاية سوق عكاظ في دورته الثانية عشرة التي ستقام في موقع السوق بمحافظة الطائف خلال الفترة من 13 إلى 29 شوال 1439هـ الموافق 27 يونيو إلى 13 يوليو 2018م)، لافتاً إلى ما يحظى به سوق عكاظ من اهتمام خاص من مقام خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - نظرًا لأهميته التاريخية ومكانته السياحية والثقافية والاقتصادية.

وثمن المجلس الاهتمام الموجه من الدولة لمشاريع الهيئة وقطاعات السياحة والتراث الوطني، مشيرًا إلى أنه يمثل تأكيدًا للأهمية الاقتصادية للسياحة وتمكين الهيئة بالقرارات والميزانيات. وأكد المجلس أن المشروع الذي قدمته الهيئة للدولة من خلال استراتيجية التنمية السياحية أثبت جدواه، وأصبح واقعاً ومشروعاً تتبناه الدولة، كما أكد على أهمية الاستفادة من الفرص التاريخية لملايين الزوار القادمين للمملكة لغرض الحج والعمرة خلال الأعوام القادمة.

وهنأ المجلس رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والمسؤولين بالهيئة، وبرنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة بحصول البرنامج على جائزتين الشهر الماضي، هما جائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي، والمركز الأول خليجياً في العلاقات العامة للمؤسسات الخليجية لعام 2018م.

كما اطلع المجلس على تقرير عن ورشة عمل (إطلاق مشروع تطوير التجربة السياحية) التي افتتحها سمو رئيس الهيئة أمس الأول الأحد وتستمر خمسة أيام، وأبرز المجلس تبني الاجتماع الرؤية التي طرحها رئيس الهيئة بأهمية التكامل بين السياحة من جهة والتراث والثقافات المحلية من جهة أخرى، ونوه المجلس إلى أهمية الاستعداد المبكر لإجازة الصيف، وحشد الجهود من الهيئة ومجالس التنمية السياحية في المناطق للاستعداد المكثف لهذه الإجازة، حاثًا جميع الشركاء في أجهزة الدولة المختلفة بدعم هذه الجهود.

واستعرض المجلس استعدادات الهيئة للصيف من خلال جهود الرقابة والتفتيش على المنشآت والخدمات السياحية، وتهيئة المواقع السياحية والتراثية للزوار سواء المواقع والمتاحف ومراكز الزوار التي تشرف عليها الهيئة، أو التنسيق مع الشركاء في الجهات الحكومية المسؤولة عن المنتزهات والمواقع السياحية الأخرى، إضافة إلى تنظيم الفعاليات السياحية والتراثية، والحملة الإعلامية والتسويقية للسياحة الداخلية في الإجازة الصيفية. واستعرض المجلس عدداً من التقارير حول المعارض والملتقيات التي نظمتها الهيئة خلال الأشهر الماضية.

وأشاد المجلس في هذا الصدد بالجهود التي بذلتها الهيئة من خلال البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، والنجاح الذي حققه ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2018 الذي نظمته الهيئة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مجلس السياحة يبحث استعدادات الصيف والرحلات البحرية  وسوق عكاظ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

السابق إيران تنفي صلتها "من قريب أو بعيد" بجبهة "البوليساريو"
التالى حظك اليوم برج الأسد الثلاثاء 1 مايو 2018