أخبار عاجلة
حرائق مستعرة "جديدة" كاليفورنيا -

«لو مفيش كلور».. طرق تساعدك تبيض الملابس وتجعلها ناصعة البياض

إسراء سرحان

تميل الملابس البيضاء بمرور الوقت، إلى تغيير لونها بسهولة خاصة عندما تتلامس مع أي شيء، أو بعد ارتدائها غالباً ما تبدأ بالميل إلى اللون الأصفر، وينطوي الحفاظ عليه على استخدام المنتجات الكيماوية التي تباع في المتاجر، خاصة تلك التي تحتوي على مادة مبيضة وتزعم أنها أفضل الحلول لاستعادة هذا اللون الفاتح من ملابسك.

تعمل هذه المنتجات بشكل جيد، وقد تكون أسهل طريقة لتبييض الملابس، لكن المواد الكيميائية التي تحتوي عليها ليست صحية على الإطلاق، وقد تؤدي أيضًا إلى الإضرار بالبيئة، ولمنع أي حوادث منزلية تعرف معنا على بعض الحيل لتنظيف وتبييض الملابس بطريقة أكثر ملائمة للبيئة، وذلك وفق موقع«لايف ستايل».

خل أبيض

خل أبيض

بالإضافة إلى كونه منتجًا مفيدًا لإزالة البقع، فإن الخل الأبيض سهل جدًا على الأقمشة ويساعد على تنعيمها بشكل طبيعي حتى لا تضطر إلى اللجوء إلى مواد تلطيف الأنسجة القائمة على المواد الكيميائية.

كيف يجب أن تستخدمها؟

أضف ½ إلى 1 كوب من الخل الأبيض المقطر إلى منظفك العادي لغسالة الملابس الخاصة بك، وقم بتشغيل دورة الغسيل كما تفعل عادة، إذا كانت ملابسك تحتوي على بقع حول الرقبة أو تحت الإبط أو مناطق أخرى، فقم بفرك القليل من الخل الأبيض في المناطق المصابة واتركها لمدة ساعة قبل الغسل.

 

عصير ليمون

الليمون
 

عصير الليمون هو الدواء القابض الطبيعي، الذي ينظف في أعماق ألياف النسيج، ويزيل الأوساخ ويترك ملابسك ناصعة وأبيض.

كيف يجب أن تستخدمها؟

املأ الوعاء بالماء وبعض شرائح الليمون، وادخله حتى يغلي، ثم نقع ملابسك في ماء الليمون لمدة ساعة قبل الغسيل كالمعتاد، وهناك خيار جيد آخر هو تحضير محلول من الصابون وملعقة كبيرة من الملح وعصير الليمون، ونقع الملابس الخاصة بك في هذا الخليط، ثم شطف وتجف في الشمس.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «لو مفيش كلور».. طرق تساعدك تبيض الملابس وتجعلها ناصعة البياض برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صوت الامة

السابق «ميكروباص التيكاوي».. ما أحلى الأكل على الرصيف (صور)
التالى الأجندة اليومية للنشرة العربية – الأربعاء 23 مايو 2018‎‎‎‎