أخبار عاجلة
ميلان يحدد سعر دوناروما -
"إيموجي تويتر" متاحة الآن لمستخدمي أندرويد -

تعرف على مواقيت الصلاة في رمضان 2018

تعرف على مواقيت الصلاة في رمضان 2018
تعرف على مواقيت الصلاة في رمضان 2018

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

تعرف على مواقيت الصلاة في رمضان 2018

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

تعرف على مواقيت الصلاة في رمضان 2018

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، ويبحث الكثيرون عن إمساكية شهر رمضان التي تحدد مواقيت بداية شهر رمضان، والموعد المتوقع لعيد الفطر المبارك، والذي سيعلن عنه فلكيًا يوم الثلاثاء 15 من مايو الحالي .

شهر رمضان 2018
شهر رمضان من أقدس شهور العام للمسلمين، فالصوم هو الركن الايماني الرابع ، حيث يمتنع المسلمون عن تناول الطعام مع أذان الفجر وحتى غروب الشمس، كما أنه شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، ويتسابق المسلمون لأداء الشعائر الدينية، وعلى رأسها صلاة التراويح والتهجد.

موعد شهر رمضان 2018
ويبحسب المعهد القومي للبحوث الفلكية ودار الإفتاء المصرية فأن غرة شعبان وافقت 17 أبريل، لأن شهر رجب كان 29 يوم فقط، ومن المُتوقع أن يكون شهر شعبان متمم 30 يوما، لذلك حدد أولى أيام شهر رمضان المبارك ستكون فى الـ 17 من مايو الحالي، حيث ستعلن الرؤية بشكل رسمي وشرعي فى مساء اليوم الخامس عشر من مايو ، ليتم إعلان موعد بداية الشهر المبارك ب
شكل نهائي وقاطع.

إمساكية شهر رمضان 2018
يمكن للمسلمين معرفة مواقيت ومواعيد الصلاة خلال شهر رمضان، من خلال إمساكية شهر رمضان 2018 والتى يُعلن فيها عن أول أيام الشهر الكريم فلكيًا، وانتهاء شهر رمضان ، كما تحتوى على الموعد الدقيق لمواقيت الصلوات الخمس على مدار اليوم، خلال الصيام، ومن المفترض أن عدد ساعات الصيام خلال هذا العام أقل من العام الماضي.

وطبقًا لإمساكية شهر رمضان 2018، يتوقع أن يكون أذان الفحر فى الساعة الثالثة و26 دقيقة، وأن يكون المغرب فى الساعة السادسة و43 دقيقة حسب التوقيت المحلى لمدينة القاهرة، وبذلك تكون عدد ساعات الصوم 16 ساعة و17 دقيقة تقريبا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعرف على مواقيت الصلاة في رمضان 2018 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أهل مصر

السابق مسن يعيش في جحر منذ 30 عاما
التالى الإمارات تؤيد مغربية الصحراء وتندد بتدخلات إيران