أخبار عاجلة
إنتهاء مسلسل كان واليوفينتوس -

7 أسباب تجعلك تفقد شعرك قبل سن 25 تعرف عليها

7 أسباب تجعلك تفقد شعرك قبل سن 25 تعرف عليها
7 أسباب تجعلك تفقد شعرك قبل سن 25 تعرف عليها

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على 7 أسباب تجعلك تفقد شعرك قبل سن 25 تعرف عليها بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر , 7 أسباب تجعلك تفقد شعرك قبل سن 25 تعرف عليها

أسباب تجعلك تفقد شعرك قبل سن 25, هناك حوالي شخص من بين أربعة رجال معرض للصلع قبل سن 25 عاما, حيث يلاحظ تساقط الشعر بشكل تدريجي , من سن 21 حيث يكون الصلع ظاهر عليهم بشكل ملحوظ  جدا حين بلوغه سن الثلاثين, وسوف نتعرف من خلال هذه المقالة على الأسباب التي تجعلك تفقد شعرك قبل سن 25.

أسباب تجعلك تفقد شعرك قبل سن 25

يقول طبيب الأمراض الجلدية بكلية الطب في جامعة بكين – الصينية فولانكين، ينتابني إحساس أن هذا الجيل هو الأكثر عرضة لفقدان الشعر المبكر بخلاف الأجيال السابقة.

في الواقع إنها ليست مشكلة الصين وحدها, بل هي مشكلة عالمية.

وإليك بعض أسباب فقدان الشعر قبل سن 25 :

1 – فقدان الشعر بسبب وراثي

يعتبر فقدان الشعر الوراثي HPD هو الأكثر شيوعا وفقا لما قالته كلية الطب في هارفارد بأن HPD  يعتبر حالة طبيعية بسبب مزيج من الوراثة ومستويات الهرمون وأيضا الشيخوخة.

2 – من أسباب فقدان الشعر أيضا التوتر

من الأسباب التي تسهم بشكل كبير في عملية تساقط الشعر هو التوتر, وذلك راجع إلى الإجهاد في العمل أو الدراسة, وذلك بناء على دراسة أجرتها المملكة المتحدة, تثبت أن التوتر والضغط الذي يتعرض له الشباب سواء في الدراسة أو العمل أو المنافسات الاقتصادية المليئة بالتحديات تؤثر بشكل سلبي على الحالة النفسية للشخص مما ينتج عنه فقدان مبكر للشعر.

3 – فقدان الوزن

إن الفيتامينات والمعادن أمر في غاية الضرورة بالنسبة لنظامك الغذائي , إن اتباعك لحمية غذائية تفتقر إلى المكملات الغذائية التي يحتاج إليها الجسم قد ينتج عنه تساقط الشعر لأن فقدان الوزن بشكل سريع من دون أن يأخذ الجسم ما يكفيه من العناصر الغذائية والبروتين يؤدي في النهاية إلي الصلع المبكر.

4 – لأدوية:

هناك بعض الأدوية تكون سبب  فقدان الشعر والصلع المبكر منها, مضادات الاكتئاب, وأدوية السيولة وبعض محددات النسل, وأيضا بعض أدوية التهاب المفاصل , وأدوية القلب.

5 – أمراض المناعة:

تتسبب مشاكل المناعة, مثل أمراض المناعة الذاتية إلي تساقط الشعر المفاجئ, حيث يقوم الجهاز المناعي بعملية  هجوم على العملية الكيميائية التي تحفز نمو الشعر.

6 – اضطراب الغدة الدرقية

إن الخلل الذي يحدث في هرمونات الغدة الدرقية بسبب اضطرابها, عندما تكون غير نشطة فتفرز كميات قليلة من الهرمونات ,أو هناك فرط في نشاطها فتفرز أكثر من اللازم, فقد يؤدي هذا الاضطراب إلي فقدان الشعر بشكل مفرط.

7 – التدخين

وفقا لدراسة أجريت على ما يقرب من 700 شخص في تايوان حيث كان المشاركون في تلك الدراسة يدخنون أكثر من 20 سيجارة في اليوم الواحد وفق ما قالوا, وبناء على تلك الدراسة فإن هؤلاء الأشخاص عرضة للصلع عن غيرهم من غير المدخنين , إذ يعتقد الباحثون بأن التدخين يضر بصيلة الشعر وأيضا المسامات الصغيرة التي تحفز نمو الشعر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 7 أسباب تجعلك تفقد شعرك قبل سن 25 تعرف عليها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : نجوم مصرية

السابق أنت مهما كبرت صغير.. طريقة تعامل الآباء والأمهات مع أبنائهم بعد عمر الـ20
التالى وزير يمني: 10 نواب انشقوا عن الحوثيين والبرلمان بات جاهزًا للانعقاد