أخبار عاجلة
عمرو دياب هنكسب روسيا بكره عشان مجدي عبد الغني -
روسيا تطرح حافلات متطورة ذاتية القيادة -

إسرائيل تحتج لدى هولندا على أغنية ساخرة من قمعها للفلسطينيين

إسرائيل تحتج لدى هولندا على أغنية ساخرة من قمعها للفلسطينيين
إسرائيل تحتج لدى هولندا على أغنية ساخرة من قمعها للفلسطينيين

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر إسرائيل تحتج لدى هولندا على أغنية ساخرة من قمعها للفلسطينيين

القدس/ أسامة الغساني/ الأناضول

قدمت إسرائيل احتجاجا لدى هولندا، بسبب بث نسخة ساخرة عن أغنية قدمتها الإسرائيلية نيتع برزيلاي في مسابقة "يوروفيجن" الغنائية، وفازت بها قبل 10 أيام.

وقالت صحيفة "هآرتس" أمس الثلاثاء إن مقدمة البرامج الهولندية الساخرة "سانا ووليس دي فريس" عرضت نسخة مشابهة للأغنية الإسرائيلية، لكنها استخدمت كلمات تتفاخر بعمليات القمع التي تمارسها إسرائيل بحق الفلسطينيين، وبإجراءات إسرائيل في القدس، ونقل السفارة الأمريكية إليها".

واستخدمت في خلفية الأغنية مقاطع فيديو تظهر جدار الفصل الذي بنته إسرائيل في الضفة الغربية، وعمليات استهداف المتظاهرين الفلسطينيين في غزة.

واتهم السفير الإسرائيلي في هولندا أفيف شير-أون، القائمين على الأغنية بـ"معاداة السامية، وتجاوز حرية التعبير، من خلال استخدام رموز تتعلق بمعاداة اليهود تاريخيا".

وردت هيئة البث الهولندية على الاتهامات بأن الأغنية شككت في السياسات الإسرائيلية ولم تستهدف الجاليات اليهودية، وأن العرض جاء على خلفية فوز إسرائيل بلقب مسابقة "يوروفيجن" بالتزامن مع مواجهات غزة، وفق هآرتس.

وعادة ما تحاول إسرائيل، اتهام منتقدي سياساتها بـ"معاداة السامية"، لحساسية هذه التهمة خاصة في أوروبا.

وتلجأ إسرائيل ومناصروها إلى هذه التهمة لربطها ذهنيا بالمحرقة التي تعرض لها يهود أوروبا في الحرب العالمية الثانية، ما يردع منتقدي إسرائيل عن انتقادها خوفا من هذه التهمة.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إسرائيل تحتج لدى هولندا على أغنية ساخرة من قمعها للفلسطينيين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة الاناضول

السابق طريقة عمل كحك العيد وسره بوصفة سالي فؤاد”فيديو”
التالى 200 مفتش سعودي يرصدون ملوثات البيئة