أخبار عاجلة

البرنامج الذي تحول إلى لعبة يمارسها الكبير والصغير.. برنامج "بدون كلام"

-

أمل عبد المنعم

من أشهر البرامج التثقيفية الترفيهية التي ارتبطت بشهر رمضان، برنامج "بدون كلام" الذي كان يعرض على التليفزيون المصري عام 1991، وكان يقدمه الفنان حسن مصطفى حتى عام 1995، وكانت تنتجه الشركة العربية للإنتاج الإعلامي بالرياض، وبعد إنهاء عقد الفنان حسن مصطفى بدأ الفنان سمير صبري في تقديمه من عام 1995 حتى 1998.

وتقوم فكرة البرنامج على تكوين فريقين الأول من الفنانات والثاني من الفنانين، مع وضع لوحتان يدويتان تتغير عليها نتيجة كل فريق تباعاً، يختار المقدم سؤالاً ليقوم عضو من أي الفريقين تمثيله تعبيرياً بدون كلام للفريق التابع له الذي يحاول الإجابة بشكل سريع، وكان الوقت المخصص للإجابة 3 دقائق، من يجيب في الدقيقة الأولى يفوز بـ 3 نقاط، ومن يتجاوز الدقيقة الثانية يفوز بنقطيين فقط حتى تطور البرنامج وكان اختيار السؤال عن طريق الضغط الإلكتروني.

ويكون السؤال عبارة اسم فيلم أو مسرحية أو أغنية أو شخصية مشهورة، أو اختيار مثل شعبي يقوم الفنان بتمثيله، وكان من أشهر الفنانين الذين شاركوا فيه " يونس شلبي، حسين الشربيني، محمود القلعاوي، أبو بكر عزت، وفريد شوقي، حميد الشاعري، محمود الجندي، أحمد راتب، المنتصر بالله " ومن الفنانات " إسعاد يونس، سهير البابلي، سهير زكي، أنوشكا، سيمون، منال سلامة، حنان سليمان، رجاء حسين، ميمي جمال، ليلى علوي"

حتى أصبح البرنامج من أشهر البرامج الترفيهية التي يستمتع بها المشاهد، ويتفاعل معها، وتحول البرنامج إلى لعبة يمارسها الأجيال خلال السهرات الخاصة وأوقات اللهو والرحلات الصيفية.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر البرنامج الذي تحول إلى لعبة يمارسها الكبير والصغير.. برنامج "بدون كلام" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صوت الامة

السابق شاهد.. اللحظات الأخيرة لـ “شاب” أمريكي قبل قتله على يد صديقته!
التالى فلسفة الجمال في الفكر الإنساني