أخبار عاجلة

دولة القانون: ردة فعل الحكومة تجاه موقف تركيا بتجفيف دجلة "ضعيف"

دولة القانون: ردة فعل الحكومة تجاه موقف تركيا بتجفيف دجلة "ضعيف"
دولة القانون: ردة فعل الحكومة تجاه موقف تركيا بتجفيف دجلة "ضعيف"

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر

دولة القانون: ردة فعل الحكومة تجاه موقف تركيا بتجفيف دجلة "ضعيف"

سياسية

منذ 2018-06-02 الساعة 12:34 (بتوقيت بغداد)

بغداد – موازين نيوز

وصفت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، السبت، ردة فعل الحكومة ووزارة الموارد المائية ووزيرها حسن الجنابي تجاه موجة الجفاف جراء قيام تركيا بتجفيف نهر دجلة نتيجة ملء سد اليسو، بالضعيفة ولا تتناسب مع حجم المشكلة.

وقالت العوادي في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، انه"يبدو ان الحكومة ووزارة المائية لا تعي حجم المشكلة وغير مهتمة لما يجري، مما جعل وزير الموارد المائية ينتظر خمسة أشهر (كما أعلن) للاجتماع بالأتراك في شهر تشرين الثاني ليبحث معهم قيامهم بملء سد اليسو التركي، وحينها سوف لن يبقى نهر في العراق اسمه دجلة".

واضافت، ان "الوزير فيما يبدو لا يعلم ان العراق يعيش اكبر كارثة بيئية في تاريخه ولا يعلم ان العراق لأول مرة يصيبه الجفاف والعطش"، مبينة، ان "هذا الأمر نتيجته أمرين لا ثالث لهما، اما ان المفاوض العراقي ضعيف جدا ولا يستحق تمثيل العراق، او ان هناك استرخاء حكومي وعدم اهتمام لحجم المشكلة، وفِي الحالتين يوجد تقصير لا يمكن ان يتم التسامح معهما".

واشارت العوادي الى، ان "ضعف الحكومة في التعامل مع الأتراك واضح جدا، ما جعل تركيا تستغل كل شيء من اجل استهداف العراق، والحكومة لا تحرك ساكن بل بالعكس تفتح الأبواب للشركات والبضائع التركية".

وبينت، ان "العراق يملك من وسائل الضغط على تركيا ما يجبرها على عدم استخدام المياه كسيف مسلط على رقابنا، لكن ضعف السياسة الخارجية العراقية هي التي أوصلت الأمور الى هذا المستوى، مبينة ان "احد نتائج هذا الضعف هو سكوت وزارة الخارجية لحد هذه اللحظة عن هذه الكارثة البيئية الرهيبة".انتهى29/ص

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر دولة القانون: ردة فعل الحكومة تجاه موقف تركيا بتجفيف دجلة "ضعيف" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : موازين نيوز

السابق راموس يخرج عن صمته ويتحدى منتقديه!
التالى العبادي: انتخابات العراق شهدت انتهاكات خطيرة