أخبار عاجلة
هذا هو موعد عيد الاضحى فلكيًا.. تعرف علية -
مي سليم تحتفل بعقد قرانها الليلة -
اهتمامات الصحف الليبية الصادرة الاربعاء -
اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الاربعاء -

العراق...عرب كركوك يرفضون إلغاء نتائج 186 مركز اقتراع

العراق...عرب كركوك يرفضون إلغاء نتائج 186 مركز اقتراع
العراق...عرب كركوك يرفضون إلغاء نتائج 186 مركز اقتراع

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر العراق...عرب كركوك يرفضون إلغاء نتائج 186 مركز اقتراع

العراق/حسين الأمير/الأناضول-

رفض التحالف العربي في محافظة كركوك قرار المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات القاضي بإلغاء نتائج اقتراع 186 مركزا في الإنتخابات البرلمانية التي أجريت في الـ12 من الشهر الماضي.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق ، الأربعاء، الماضي إلغاء نتائج الإنتخابات لأكثر من الف مركز في داخل البلاد وخارجها بضمنها 186 في كركوك بسبب شكاوى.

ويطالب العرب والتركمان في محافظة كركوك بإعادة عد وفرز يدوي لجميع صناديق الإقتراع في المدينة، بسبب مزاعم تزوير حصلت خلال نقل بيانات الإقتراع إلكترونيا لصالح احزاب كردية.

وقال القيادي في التحالف راكان سعيد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع اعضاء التحالف عقده ليلة الجمعة/السبت وسط المدينة، إن "عرب كركوك يرفضون قرار المفوضية بالغاء 186 محطة من اصوات ناخبي محافظتنا وسوف نبقى نستمر بمطالبنا القانونية والشرعية في الانتخابات ومواقف الامم المتحدة المساندة لمطالبنا".

واضاف الجبوري "نستغرب من موقف رئاسة الجمهورية بالرد على قرار البرلمان الذي وضع حد لقضية اعادة العد والفرز، وهذا الامر يكرس التزوير في العراق ويضرب مطالب المتظاهرين بعرض الحائط".

وأوضح ان "قرار رئاسة الجمهورية استخفاف بمطالب المتظاهرين ويعرض السلم الاهلي في كركوك الى خطر"، مشيرا الى "اننا سنقاضي اي جهة تقف بالضد من موضوع اعادة العد والفرز اليدوي".

وصوت مجلس النواب (البرلمان) العراقي، الإثنين، الماضي لصالح قرار يلزم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بإعادة الفرز والعد يدويا لـ10 بالمئة من صناديق اقتراع الانتخابات البرلمانية الى جانب إلغاء نتائج اقتراع الخارج والمشروط والنازحين.

ورفضت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات قرار البرلمان ، بإلغاء نتائج اقتراع الخارج والنازحين والحركة السكانية، بعد الكشف عما وصفه أدلة تثبت حصول عمليات تزوير واسعة لصالح جهات سياسية، والذي قوبل بنفي المفوضية.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر العراق...عرب كركوك يرفضون إلغاء نتائج 186 مركز اقتراع برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة الاناضول

السابق أوّل جولة رسمية للأمير هاري وميغن ماركل الخريف المقبل
التالى مواكب الختان الجماعي "ليلة القدر" بتونس.. إرث لم "يقطعه" الزمن