أخبار عاجلة
Forget bitcoin. The US government is building a better nickel - CNET -
ترامب ينظر في إمكانية عقد لقاء مع بوتين -
7 إجراءات لصرف الترامادول للصيدليات -

بعد تسريبها «اللغة العربية»| «شاومينج» تزعم الحصول على إجابات الدين

-

رغم ما أعلنته وزارة التربية والتعليم، في اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة ، الأحد 3 يونيو، عن السيطرة على صفحات الغش وغلق صفحة «شاومينج» على موقع «فيسبوك» المتخصصة في تسريب الامتحانات، إلا أن «شاومينج» زعمت تجهيز إجابات مادة الدين، والتي يؤديها الطلاب الآن، بعد أن نشرت إجابات مادة اللغة العربية بالكامل.

وأشارت بعض الصفحات إلى أنه تم تسريب الإجابات، ولكن نفت الوزارة الأمر، مؤكدة أن هناك تأمينا شديدًا ولن يمكن اختراقه.

لكن الوزارة بعد انتشار إجابات امتحان اللغة العربية بالكامل، تراجعت عن تصريحاتها لافتة إلى أن الامتحان المسرب صحيح وجاري التحقيق في الأمر اعتمادًا على كود الطالب الموجود في ورقة الأسئلة.

ولفتت «شاومينج» إلى أن الامتحان متوفر نظير مقابل مادي، بعد أن تم التأكيد على الطلاب الحاصلين على الامتحان بعدم نشره، وبعد الامتحان بدقائق بدأت في نشر الإجابات النموذجية للامتحان.

وبدأ التسريب عند الساعة الرابعة فجر اليوم، إلا أن وزارة التربية والتعليم نفت الأمر، لكن تولت الصفحة نشر الإجابات بعد بدء الامتحان بدقائق، لتخرج الوزارة وتؤكد أن الامتحان المتداول صحيح.

يذكر أن هناك فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية، التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحانات، يأتي ذلك بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بالصفحة قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وتم تشكيل غرفة العمليات المحلية بالمحافظات للاطمئنان على انتظام سير العملية الامتحانية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، وكذا تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية للتواصل مع الطلاب عقب انتهاء الامتحان وإمداد غرفة العمليات المركزية بتقرير فني يومي عن انطباعات الطلاب عن الامتحانات.

وقامت وزارة التربية والتعليم عملت على زيادة أعداد الأجهزة الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان وزيادة الأعداد المخصصة منها بكل لجنة سير امتحان ليصبح عددها 6 بدلاً من 4 وخاصة باللجان ذات الكثافات الطلابية المرتفعة، ومراعاة زيادة عدد أعضاء الأمن باللجان خاصةً باللجان التي شهدت توترًا بامتحانات العام السابق.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية، التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحانات ،يأتي ذلك بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بالصفحة قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأضافت الوزارة، أنه تم تشكيل غرفة العمليات المحلية بالمحافظات للاطمئنان على انتظام سير عملية الامتحانات، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، وكذا تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية للتواصل مع الطلاب عقب انتهاء الامتحان وإمداد غرفة العمليات المركزية بتقرير فني يومي عن انطباعات الطلاب عن الامتحانات.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بعد تسريبها «اللغة العربية»| «شاومينج» تزعم الحصول على إجابات الدين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق كتالوج أوبال Opal لشهر يونيو 2018 ( عيد الفطر المبارك )
التالى ميركل تعلن لأول مرة رؤيتها لإصلاح منطقة اليورو