أخبار عاجلة
Unregulated British firm Financial.org closes investors' accounts -
تونس بمهمة صعبة لإنقاذ "آمال العرب" في روسيا -

مسؤول إيراني: العقوبات الأمريكية لن تؤثر على قطاعي النفط والغاز

مسؤول إيراني: العقوبات الأمريكية لن تؤثر على قطاعي النفط والغاز
مسؤول إيراني: العقوبات الأمريكية لن تؤثر على قطاعي النفط والغاز

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر مسؤول إيراني: العقوبات الأمريكية لن تؤثر على قطاعي النفط والغاز

فارس كرم/الأناضول

قال رئيس لجنة الطاقة في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، إن العقوبات الأمريكية الجديدة، معقدة ومتعددة الأوجه، "إلا أنها لن تؤثر على قطاعي الغاز والنفط.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، الأحد، قال "فريدون حسنوند": "على مدى السنوات الأربعين الماضية، شهدنا عقوبات وتهديدات للحصول على امتيازات من إيران".

وأضاف أن أحد أهم أدوات الدول لإفشال مخططات دول أخرى تفرض عليها عقوبات، هو لأداء الإيجابي والجهود المبذولة في مجال الاقتصاد.

وتواجه إيران في الوقت الحالي، ضغوطا اقتصادية بفعل العقوبات الأمريكية المرتقبة على طهران، في أعقاب انسحاب الرئيس دونالد ترامب، الشهر الماضي، من الاتفاق النووي.

ومن المتوقع أن تدفع العقوبات الأمريكية المرتقبة على طهران، من خفض صادرات الأخيرة إلى السوق العالمية، إذ تنتج يوميا نحو 3.8 ملايين برميل.

وأوضح رئيس لجنة الطاقة في البرلمان الإيراني، أن الحظر المفروض يهدف إلى ضرب دخل البلد ورأس المال والإنتاج في السوق المحلية.

وزاد: "إذا كانوا يبحثون عن عقوبات نفطية، فسنستخدم بدائل لبيع النفط.. نحن بحاجة إلى العمل مع القدرات الموجودة في البلاد لمتابعة النمو الاقتصادي والتنمية،".


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مسؤول إيراني: العقوبات الأمريكية لن تؤثر على قطاعي النفط والغاز برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة الاناضول

السابق ميركل تعلن لأول مرة رؤيتها لإصلاح منطقة اليورو
التالى الجيش اليمني: ألف قتيل وجريح من الحوثيين في "الحُديدة" خلال أسبوعين