أخبار عاجلة
صرف 10 آلاف جنيه لكل لاعب بنادى دمنهور -
الشعب التركي يريد سجن أردوغان والتخلص منه -

فيديو| تعرف على مراحل كتابة وطباعة المصحف الشريف

فيديو| تعرف على مراحل كتابة وطباعة المصحف الشريف
فيديو| تعرف على مراحل كتابة وطباعة المصحف الشريف

-

كشف مهدى محمود مدير مطبعة المجلد العربي، عن مراحل طباعة المصحف، حيثُ يبدأ بالمونتاج ثم الزناد، والطباعة، والتوضيب، وأخيرًا التجليد، حتى يصبح معدا للتداول.

 

وأضاف مدير مطبعة المجلد العربي، خلال لقائه المذاع عبر فضائية "أون لايف"، الإثنين 4 يونيو، أن تجليد المصحف يعتبر آخر مرحلة من مراحل الطباعة؛ حيثُ يتم إعداده للطباعة، ثم يتم تخييطه، ثم يتم الحصول على الغلاف، ويسلم على هيئة المصحف.

 

وأشار محمود عمر مؤسس مطبعة المجل العربي، أن عملية طباعة المصحف الشريف تبدأ بمرحلة الإعداد الطباعي، حيث يقوم فريق من التقنيين بفحص صفحات المصحف الشريف للتأكد من صلاحيتها وسلامتها، ثم يتم بعد ذلك عمل مسودة للصفحات وتحويل نسخة إلى اللجنة الشرعية و نسخة أخرى إلى المدير التنفيذي للمركز لمراجعتها مراجعة فنية أخيرة قبل المباشرة بنقل الصفحات إلكترونيًا إلى آلة متخصصة في إنشاء صفائح معدنية يتم استخدامها في عملية الطباعة.

 

وتعمل لجنة شرعية متخصصة من خبراء القرآن الكريم -تحت مظلة المركز- على الإشراف والتدقيق على النص القرآني، خلال جميع مراحل طباعة المصحف الشريف بداية من التخطيط إلى مرحلة طباعة المصحف الشريف، للتأكد من خلوها التام من أي ملاحظات والحفاظ على المصحف الشريف من الطباعة العشوائية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فيديو| تعرف على مراحل كتابة وطباعة المصحف الشريف برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق برلماني: 23 مليار جنيه تكلفة رفع الحد الأدنى للمعاشات| فيديو
التالى الحمود: إصابة 42 من الأمن أغلبهم بالرصاص