أخبار عاجلة

«حماس» تدعو إلى «الزحف نحو القدس» في آخر جمعة رمضانية

«حماس» تدعو إلى «الزحف نحو القدس» في آخر جمعة رمضانية
«حماس» تدعو إلى «الزحف نحو القدس» في آخر جمعة رمضانية

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر «حماس» تدعو إلى «الزحف نحو القدس» في آخر جمعة رمضانية

دعت حركة «حماس» في الضفة الغربية المحتلة، اليوم (الخميس)، إلى «الزحف الهادر نحو القدس» في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.


وأكدت الحركة في بيان نقلته «وكالة الصحافة الفلسطينية» (صفا)، «ضرورة جعل صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تجسيداً فعلياً لمليونية القدس».

وأعلنت «الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار»، انطلاق فاعليات جمعة «مليونية القدس»، والتي من المقرر أن تشهد مشاركة جماهيرية واسعة في مخيمات العودة الخمس في قطاع غزة غداً.

وأضافت: «ليعلم المحتل الغاصب أن ذكرى النكسة الـ 51 هي يوم تجديد البيعة لحماية مدينة القدس». وتابعت «حماس» في بيانها: «لأنها القدس التي توهب لها الأرواح، ولأنها العاصمة الفلسطينية الأزلية، تدعو حركة حماس أبناء شعبنا في محافظات الضفة المحتلة الى التوجه نحو القدس غداً، والاعتكاف في المسجد الأقصى طيلة الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك».

ودعت الحركة «كل من يجد صعوبة في الوصول إلى المسجد الأقصى، الى الصلاة على أقرب نقطة ممكن الوصول إليها على حواجز الاحتلال المنتشرة حول القدس، وإرسال رسالة للاحتلال بأن لا أحد يمكن أن يزيل حب القدس والأقصى من قلوب الشعب الفلسطيني».

ويتعرض المسجد الأقصى يومياً، عدا الجمعة والسبت، إلى سلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة، وعلى فترتين صباحية ومسائية، فيما تزداد وتيرة تلك الاقتحامات خلال فترة الأعياد اليهودية.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «حماس» تدعو إلى «الزحف نحو القدس» في آخر جمعة رمضانية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : الحياة

السابق تحالف العبادي: الكتل السياسية العراقية تجتمع مطلع الأسبوع المقبل
التالى اصطياد تمساح "نيلي" أثار ذعرًا في قرية شمالي مصر