أخبار عاجلة
فيدرر يتأهل لنهائي دورة هاله -
أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 23-6-2018 -

العراق: لم نوقع أي اتفاقات مائية مع تركيا وايران

العراق: لم نوقع أي اتفاقات مائية مع تركيا وايران
العراق: لم نوقع أي اتفاقات مائية مع تركيا وايران

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر العراق: لم نوقع أي اتفاقات مائية مع تركيا وايران

أكد وزير الموارد المائية العراقي حسن الجنابي اليوم (الخميس)، أن بلاده لم توقع أي اتفاقات مائية مع تركيا وإيران، فيما كشف عن ضغوط عشائرية تمنع الوزارة من إزالة التجاوزات.

وقال الجنابي في مؤتمر صحافي نشرته وكالة «بغداد اليوم»، إن «الوضع الاقليمي وعدم التزام إيران وتركيا وسورية تعهداتها حول عدم بناء المزيد من السدود على نهري دجلة والفرات واصرار الدول الثلاث على عدم توقيع اتفاقات لتقاسم المياه، منع العراق من انهاء أزمة المياه».

وأضاف أنه «بسبب عدم التعاون مع هذه الدول، فان العراق بحاجة الى استنفار علاقاته السياسية والديبلوماسية والاقتصادية، وهذا ليس عملاً خاصاً بالموارد المائية».

وفي شأن سد الموصل، أشار الى أن «الوزارة مستعدة لإبرام عقد ثانٍ لصيانة سد الموصل»، مؤكداً أن «الوضع فيه مطمئن على رغم حملة التخويف التي تقودها وسائل الإعلام».

ولفت إلى أن «البلاد بحاجة الى استخدام الري المغلق»، منوهاً إلى أن «هذا المشروع معروف لدى الوزارة، وفق خريطة طريق واضحة، لكنه بحاجة الى تمويل يبلغ 68 بليون دولار على مدى 20 عاماً».

وبدأت خلال الأيام الماضية، آثار ملء سد «أليسو» التركي تظهر على نهر دجلة في العاصمة بغداد ومدينة الموصل، بانخفاض مناسيب المياه إلى حد كبير، ما أثار رعب المواطنين العراقيين من جفاف سيضرب مناطقهم ومحاصيلهم الزراعية».


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر العراق: لم نوقع أي اتفاقات مائية مع تركيا وايران برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : الحياة

السابق Foreign minister: remaining of Hodeida port in the hands of Houthis is a threat to the world
التالى انهيار صفوف "النصرة" شرقي درعا وتنظيمات حليفة لها تعلن الاستسلام