مغادرة 32 مسجونا اثيوبياً مع رئيس الوزراء بعد إفراج القاهرة عنهم

مغادرة 32 مسجونا اثيوبياً مع رئيس الوزراء بعد إفراج القاهرة عنهم
مغادرة 32 مسجونا اثيوبياً مع رئيس الوزراء بعد إفراج القاهرة عنهم

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر مغادرة 32 مسجونا اثيوبياً مع رئيس الوزراء بعد إفراج القاهرة عنهم

أفرجت السلطات المصرية عن 32 مسجوناً إثيوبياً غادروا في طائرة رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الذي انهى زيارته اليوم (الاثنين) إلى القاهرة، بعدما شملهم عفو رئاسي، بحسب ما قال مسؤولون.

وقال مسؤول ديبلوماسي اثيوبي إن «المسجونين الاثيوبيين غادروا بالفعل على طائرة رئيس الوزراء نفسها اليوم».

وأكد مسؤول في مطار القاهرة أن سلطات المطار أنهت إجراءات سفر المسجونين «بعد إصدار عفو رئاسي عنهم».

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الاثيوبي عقدا مؤتمراً صحافياً أمس بعد انتهاء المباحثات بينهما. ووجه أحمد خلال المؤتمر الشكر إلى السيسي بعد سماحه باطلاق المسجونين الاثيوبيين.

واستغرقت زيارة أحمد إلى مصر يومين أجرى خلالها مباحثات مع السيسي حول سد النهضة الذي تبنيه اثيوبيا وتتخوف القاهرة من ان يؤثر في حصتها من مياه النيل.

وتم الاتفاق خلال المباحثات على تبني «رؤية مشتركة» بين الدولتين حول سد النهضة تسمح لكل منهما بالتنمية «من دون المساس بحقوق الطرف الآخر».

وكان السيسي تحدث الشهر الفائت عن «انفراج» في المحادثات مع السودان واثيوبيا في شأن السد، تزامناً مع اجتماع ضم وزراء الخارجية ومسؤولي الاستخبارات في الدول الثلاث في أديس ابابا.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مغادرة 32 مسجونا اثيوبياً مع رئيس الوزراء بعد إفراج القاهرة عنهم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : الحياة

السابق بعد فوز نيجيريا.. سيناريوهات المجموعة الرابعة وفرص تأهل الأرجنتين
التالى اصنعي كريم واقي للشمس بطريقة سهلة في المنزل