أخبار عاجلة

ألمانيا.. "خلاف" مع ميركل يعرقل إعلان وزير الداخلية خطته للهجرة واللجوء

ألمانيا.. "خلاف" مع ميركل يعرقل إعلان وزير الداخلية خطته للهجرة واللجوء
ألمانيا.. "خلاف" مع ميركل يعرقل إعلان وزير الداخلية خطته للهجرة واللجوء

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر ألمانيا.. "خلاف" مع ميركل يعرقل إعلان وزير الداخلية خطته للهجرة واللجوء

برلين/ حسام صادق/ الأناضول

أرجأ وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، إعلان خطته الرئيسية لملفي الهجرة واللجوء، إلى "أجل غير مسمّى"، بسبب خلاف مع المستشارة أنجيلا ميركل، حول مقترح رفض طالبي اللجوء على الحدود، وفق إعلام محلي.
ونقلت صحيفة "بيلد" الألمانية الخاصة واسعة الانتشار، اليوم الإثنين، عن مصادر رفيعة، قولها إن "زيهوفر أرجأ إعلان خطته الرئيسية للهجرة واللجوء، والذي كان مقررا في مؤتمر صحفي يعقده، عصر غد الثلاثاء، في برلين، إلى أجل غير مسمى".
وأضافت المصادر أن التأجيل جاء بعد "خلاف كبير" بين زيهوفر وميركل التي رفضت مقترح الوزير رفض طالبي اللجوء على الحدود، وعدم السماح لهم بدخول الأراضي الألمانية.
وأوضحت أن خطة الوزير التي كان من المقرر أن يعلن عنها غدا، تضمنت رفض طالبي اللجوء الذين سبق تسجيل بياناتهم في دول أوروبية أخرى، أو دخلوا الاتحاد الأوروبي عبر دولة أخرى غير ألمانيا، على الحدود وعدم السماح لهم بدخول الأراضي الألمانية.
وأشارت المصادر التي لم تكشف الصحيفة عن هويتها، إلى أن ميركل رفضت هذا المقترح بشدة، وقالت إنها ستلتزم بالقانون الأوروبي في هذا الإطار، وستواصل المناقشات مع زيهوفر حول الأمر، ما أدى لتأجيل إعلان خطة الهجرة واللجوء.
ولم توضح الصحيفة قواعد القانون الأوروبي فيما يخص رفض طالبي اللجوء على الحدود.
فيما نقلت صحيفة دي فيلت الألمانية الخاصة عن متحدث باسم وزارة الداخلية لم تسمه، قوله إنه "تم إلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان مقررا غدا".
وتابع المتحدث: "مازلنا بحاجة لاتفاق حول بعض النقاط.. لم يتم تحديد موعد أخر للمؤتمر".
ويتبنى زيهوفر خطا سياسيا متشددا حيال اللاجئين، ويطالب برفض طالبي اللجوء على الحدود، وبتسريع وتكثيف عمليات ترحيل طالبي اللجوء ممّن تم رفض طلباتهم في ألمانيا.
ومنذ 2015، دخل الأراضي الألمانية نحو مليون لاجئ، معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان، وفق تقديرات حكومية.
ومعظم هؤلاء اللاجئين لم يدخلوا ألمانيا مباشرة، بل عبروا بدول أوروبية عدة مثل اليونان والمجر والنمسا.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ألمانيا.. "خلاف" مع ميركل يعرقل إعلان وزير الداخلية خطته للهجرة واللجوء برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة الاناضول

السابق لماذا تقدم بليغ حمدي لخطبة ابنة محمد عبد الوهاب ونسي الأمر (فيديو)
التالى العاهل الأردني: اجتماع مكة تجسيد حقيقي للإخاء والتضامن العربي