أخبار عاجلة

غوتيريش يأمل بنجاح "غريفيث" بمنع مواجهة بين الحوثيين و"التحالف" في الحديدة

غوتيريش يأمل بنجاح "غريفيث" بمنع مواجهة بين الحوثيين و"التحالف" في الحديدة
غوتيريش يأمل بنجاح "غريفيث" بمنع مواجهة بين الحوثيين و"التحالف" في الحديدة

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر غوتيريش يأمل بنجاح "غريفيث" بمنع مواجهة بين الحوثيين و"التحالف" في الحديدة

نيويورك/محمد طارق/الأناضول

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش"، الاثنين عن أمله في أن يتمكن مبعوثه الخاص الي اليمن "مارتن غريفيث" من منع حدوث مواجهة عسكرية بين قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية وجماعة الحوثيين بالقرب من مدينة الحديدة (غرب).

وقال في تصريحات للصحفيين قبل دقائق من بدء جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن الدولي حول معارك الحديدة إن "المبعوث الأممي غريفيث يقوم حاليا بإجراء محادثات مكثفة من أجل تجنب المواجهة العسكرية".

وتابع "نأمل أن يتمكن من الحيلولة دون حدوث مواجهة عسكرية وهو في هذه اللحظة الحالية يقوم بمحادثات مكثفة ونأمل له النجاح".

وردا علي أسئلة الصحفيين بشأن التحذير الذي أصدرته دولة الإمارات العربية المتحدة للمنظمات الإنسانية بمغادرة الحديدة اكتفي الأمين العام بقوله "هناك هدوء في القتال ونأمل أن ينجح غريفيث في مساعيه وأتمني أن يكون ممكنا تجنب المواجهة العسكرية".

ورفض غوتيريش" الرد علي أسئلة الصحفيين بشأن ما إذا كان قد تلقي أي مراسلات من دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الصدد

وبدأ غريفيث، مساء أمس الأحد، زيارة مفاجئة إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في مسعى منه لاحتواء معركة الحديدة المرتقبة.

ومنذ منتصف مايو/ أيار الماضي، أعلنت الإمارات التي تمسك بزمام الأمور في الساحل الغربي، بدء معركة تحرير مدينة الحديدة وميناءها الاستراتيجي من الحوثيين.

وهدأت وتيرة المعارك لأكثر من أسبوع في الساحل الغربي، بعد أيام من تحقيق قوات التحالف تقدم نوعي جعلها على بُعد كيلومترات فقط من مطار محافظة الحديدة الدولي.

لكن المخاوف، عادت مجددا، بعد إعلان السلطات البريطانية، أن الإمارات، أمهلت أفراد منظمات الأمم المتحدة وشركاءها بمدينة الحديدة، 3 أيام للمغادرة، وفقا لوسائل إعلام بريطانية.

ومن جهتها عبرت مندوبة بريطانيا الدائمة لدي الأمم المتحدة السفيرة "كارين بيرس"، اليوم، عن قلق بلادها إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن وشددت علي ضرورة إبقاء ميناء الحديدة مفتوحا لإيصال المساعدات والمواد التجارية الي الشعب اليمني.

وقالت في تصريحات للصحفيين قبيل دقائق من بدء جلسة المشاورات المغلقة لمجلس الأمن الدولي حول معارك الحديدة "نحن قلقون خاصة وأن اليمن بحاجة كبيرة الي المواد التجارية القادمة من الخارج ولابد من إبقاء ميناء الحديدة مفتوحا".


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر غوتيريش يأمل بنجاح "غريفيث" بمنع مواجهة بين الحوثيين و"التحالف" في الحديدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة الاناضول

السابق شاهد: مراسلة العربية تقود سيارتها بنفسها في اللحظات الأولى لتطبيق القرار التاريخي
التالى مصرية ترفع دعوى خلع على زوجها بسبب النميمة