أخبار عاجلة
الحضري أساسي في مباراة السعودية بنسبة ٧٠٪ -
بيتر ميمي يكشف شخصية "كرارة" في مسلسله الجديد -
واشنطن تتطلع لحضور روسي أوسع في أفغانستان -
معدلات سير متوسطة بمحاور القاهرة -

المالكي: نرفض تشكيل حكومة وفق نتائج انتخابية “مزورة”

-

المالكي: نرفض تشكيل حكومة وفق نتائج انتخابية “مزورة”

دعا المالكي إلى مطابقة شاملة لأوراق الاقتراع مع نتائج الأجهزة الإلكترونية.

المصدر: إرم نيوز

قال زعيم ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، اليوم الإثنين، إن تحالفه يرفض تشكيل حكومة وفق نتائج انتخابية “مزورة”، داعيًا إلى “مطابقة شاملة” لأوراق الاقتراع مع نتائج الأجهزة الإلكترونية.

وأضاف المالكي في تغريدة على موقعه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن “الرفض جاء بعدما ثبت وجود التزوير والتلاعب في انتخابات الداخل والخارج، وزيادة التعقيدات التي رافقت وضع الحلول للأزمة، وصدور قانون من مجلس النواب يُلزم القضاء ومفوضية الانتخابات بالعد اليدوي الشامل”، على حد قوله.

وتابع: “ولأننا نرفض تشكيل حكومة وفق نتائج انتخابية مزورة، ورغبة منا في إيجاد حل لهذه الأزمة، نرى ضرورة حتمية بإجراء مطابقة شاملة بين موجودات الصناديق من الاستمارات وبين النتائج التي أظهرها جهاز العد والفرز الإلكتروني”.

يشار إلى أن حريقًا نشب مساء أمس الأحد في جانب الرصافة ببغداد، حيث مستودعات وزارة التجارة التي جرى بداخلها خزن صناديق الاقتراع الخاصة بالانتخابات النيابية لجانب الرصافة من بغداد، فضلًا عن خزن أجهزة تسريع النتائج.

وتفاوتت الأنباء بشأن مستوى الضرر الذي لحق بالأجهزة والصناديق، حيث زعمت مفوضية الانتخابات أن الحريق تسبب بتلف الأجهزة فقط دون إتلاف الصناديق التي تحوي أوراق الاقتراع.

بدوره، أكد القيادي في تحالف الفتح عامر الفايز، أن الحريق الذي اندلع واستهدف صناديق الاقتراع لم يكن “صدفة”، مشددًا على أن تنظيم داعش متهم في افتعال الحريق.

وقال الفايز، في تصريحات صحفية: إن “الحريق لم يحدث بالصدفة إنما بفعل فاعل، وهناك جهات مستفيدة منه، وهناك متضررون”، مبينًا أن “الذين قاموا بالتزوير فعلًا يتخوفون من كشف تزويرهم ومن ثم إحالتهم للقضاء، سواء كان من المرشحين أو المفوضية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظاتdesk (at) eremnews.com

تاريخ النشريونيو ,11 / 2018 17:06 GMT

تاريخ التحديثيونيو ,11 / 2018 17:06 GMT

إرم نيوز

السابق مصرع مسؤول زراعة الألغام في مليشيات الحوثي بالحديدة
التالى وكالة تتحدث عن تعزيزات عسكرية على حدود السودان... وهروب قيادات