أخبار عاجلة
طرق إخفاء مشكلة جفون العين الناعسة -
الطقس: جو صاف وانخفاض على الحرارة -

رحيل "صانع أجمل شارات الدراما المصرية" الموسيقار ميشيل مصري.. والعزاء اليوم

رحيل "صانع أجمل شارات الدراما المصرية" الموسيقار ميشيل مصري.. والعزاء اليوم
رحيل "صانع أجمل شارات الدراما المصرية" الموسيقار ميشيل مصري.. والعزاء اليوم

القاهرة_عمرو رضا | الأحد 01-07-2018

ميشيل المصري

ميشيل المصري

ورده وعبد الوهاب وأحمد فؤاد حسن

ميشيل المصري

ميشيل المصري

أعلنت نقابة الموسيقيين المصريين رسمياً وفاة الموسيقار ميشيل المصري عن عمر يناهز 85 عاماً، متأثراً بأمراض الشيخوخة، وأكدت أن مراسم العزاء ستقام اليوم الأحد بكنيسة المرعشلي بمنطقة الزمالك، بداية من الساعة السادسة حتى الثامنة مساء.

الموسيقار الراحل بدأ حياته عازفاً للكمان مع السيدة أم كلثوم في حفلاتها الأخيرة، و مصاحباً لها في تسجيلات أغانيها الشهيرة "أغدا ألقاك، ومن أجل عينيك، ويا مسهرني، وليلة حب"، كما يعد من أبرز العازفين في تاريخ الفرقة الماسية، وهو من وضع المقدمة الموسيقية الشهيرة لأغنية قارئة الفنجان للمطرب عبد الحليم حافظ، وعزف مع فرقة الرحابنة بمصاحبة (فيروز)، فكان عازف الفرقة الأول، ولكنه عرف طريق الشهرة مع تأليف شارات وموسيقى مسلسلات الدراما المصرية، من أبرزها تتر مسلسل "ليالي الحلمية"، "مين اللي ميحبش فاطمة"، "عائلة الحاج متولي"، "عم آدم".

وقدم ميشيل المصري أكثر من 100 عمل فني، ما بين مقاطع الموسيقى التصويرية وتترات المسلسلات والأغاني والأفلام والأوبريتات الغنائية والمؤلفات الموسيقية، كما وزع ثلاثية محمد عبد الوهاب "بعمرى كله حبيتك، وأنده عليك، وفي يوم وليلة"، التي تغنت بهم وردة، و"قارئة الفنجان" القصيدة الرائعة اللي وضع ميشيل موسيقى المقدمة لها، من كلمات نزار قبانى وألحان محمد الموجىي.

 

لهذا السبب أثير الجدل حول يارا في موازين! ماجدة الرومي في ضيافة سفير لبنان بالمغرب السر وراء لقاء أمير كرارة ومحمد رمضان.. هل يجمعهما عمل فني قريباً؟ن ردة فعلي في حال وقعت ضحية لمقلب شقيقي رامز

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رحيل "صانع أجمل شارات الدراما المصرية" الموسيقار ميشيل مصري.. والعزاء اليوم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سيدتى

السابق «الكنيست» يقرّ قانون «القومية» العنصري
التالى صحيفة فرنسية: عمال مونديال قطر يعانون «الرق والعبودية»