أخبار عاجلة
مسلحون يغتالون عاقل حارة بمدينة عدن .. الإسم -

الدكتور القباطي: تركيب 600 من الأطراف الصناعية بمأرب وافتتاح مراكز في تعز وعدن قريبا

الدكتور القباطي: تركيب 600 من الأطراف الصناعية بمأرب وافتتاح مراكز في تعز وعدن قريبا
الدكتور القباطي: تركيب 600 من الأطراف الصناعية بمأرب وافتتاح مراكز في تعز وعدن قريبا

وإليكم تفاصيل الخبر الدكتور القباطي: تركيب 600 من الأطراف الصناعية بمأرب وافتتاح مراكز في تعز وعدن قريبا

كشف الدكتور محمد القباطي رئيس هيئة مستشفى مأرب، المشرف العام على مركز الأطراف الصناعية، "أن المركز أتم تركيب أطراف صناعية لـ 606 حالات بدعم من مركز سلمان للإغاثة الإنسانية".

واعلن القباطي أن محافظتي تعز وعدن ستشهدان افتتاح مركزين للأطراف الصناعية قريباً، نظراً للتجربة الإيجابية التي أسهم بها تركيب الأطراف الصناعية، لافتاً إلى "عودة من تم علاجه نتيجة الإصابة بانفجار الألغام التي زرعتها الميليشيا الحوثية وتم تركيب أطراف صناعية إلى جبهات القتال ومساندة قوات الجيش والمقاومة".

وذكر "أن مشروع تركيب الأطراف الذي ينفذ على مرحلتين، وانطلقت المرحلة الأولى بشهر أبريل واستمرت حتى شهر ديسمبر عام 2017 وتم استقبال 306 حالات، منوهاً بأنه تم خلال المرحلة الأولى تدريب كادر محلي حتى يصبح قادراً على الاعتماد على ذاته".

ولفت القباطي إلى أن المرحلة الثانية التي انطلقت بتاريخ 14 أبريل الماضي، وتستمر حتى نهاية العام الحالي، سيتم استقبال 300 حالة جديدة، وبذلك يكون مجموع ما استقبله المركز منذ إنشائه وحتى نهاية العام الحالي 606 حالات سيتم علاجها.

وأشار إلى "وجود حالات تم تركيب أطراف لها في دول مجاورة كمصر أو الأردن أو الهند بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشيراً إلى أن المركز أيضاً يقوم بإعادة تأهيل أطراف كانت غير فاعلة ولم تعد صالحة للاستخدام، ووصل مجموع تلك الحالات إلى المئات".

وتطرق الدكتور القباطي إلى أن مركز الأطراف الصناعية في محافظة مأرب يواجه تحدي يتمثل في كثرة الحالات الناجمة عن انفجار الألغام التي زرعتها الميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران.

وأشار إلى أن أكثر الحالات التي تم استقبالها من قبل مركز الأطراف الصناعية في محافظة مأرب هم الجنود ثم الأطفال ثم النساء، مشيراً إلى أن هذا الترتيب يختلف بطبيعة كل منطقة.

وأوضح رئيس هيئة مستشفى مأرب "أن اللقاءات التي عقدت الأسبوع الماضي في العاصمة السعودية الرياض بحضور محافظ مأرب سلطان العرادة، تخللها اعتماد مجموعة من المشاريع تخدم محافظة مأرب منها مشاريع صحية باعتماد مركز جراحة متخصص في القلب، وعلاج الحالات التي تفد إلى المحافظة وتخدم إقليم سبأ، كون المنطقة تفتقر منذ وقت طويل لمثل هذا المركز".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الدكتور القباطي: تركيب 600 من الأطراف الصناعية بمأرب وافتتاح مراكز في تعز وعدن قريبا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الصحوة نت

السابق رحيل "صانع أجمل شارات الدراما المصرية" الموسيقار ميشيل مصري.. والعزاء اليوم
التالى روسيا ترسل "شاحنات كراز" الأوكرانية إلى سوريا