أخبار عاجلة
عماد متعب: يشرفني ارتداء فانلة الزمالك -
اعتقال روسية في واشنطن بتهمة التجسس -

ولكم في الـ VAR حياة يا أولي الألباب

ولكم في الـ VAR حياة يا أولي الألباب
ولكم في الـ VAR حياة يا أولي الألباب

نردد دائما أن التكنولوجيا قادرة على تغيير أي شيئ من الأسوأ للأفضل، وببساطة شديدة لجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم لتطبيق التكنولوجيا داخل مباريات كرة القدم من خلال تقنية حكم الفيديو أو الـ VAR ونشاهدها الآن في مباريات كأس العالم.

 

في البداية تبرع العديد من هواة "الفتي" بإصدار أحكامهم بأن تلك التقنية ستجعلنا نفتقد متعة مشاهدة المباريات، بل وذهب البعض بفتاواهم إلى أن أخطاء التحكيم هي قمة المتعة في مباريات كرة القدم، ويبدو أنهم تناسوا ما تتكبده الفرق من خسائر مادية ومعنوية في حالة خسارة المبارة بسبب خطأ تحكيمي، (يا سيدي المهم المتعة).
 

هذا المثال أريد تطبيقه على العديد من قطاعات الدولة، فكلما طالبنا بإدخال التكنولوجيا وتطبيقها في مختلف المجالات نجد من يهاجم الفكرة، بدون أن يترك المجال لعقله أن يفكر في حجم الخسائر التي يمكن أن نتفاداها عند تطبيق التكنولوجيا.
 

بطاقة التموين الذكية على سبيل المثال، حينما قررت الحكومة ميكنة منظومة التموين وجدنا أصواتا عالية تطالب الحكومة بالتراجع عن تطبيقها، معللين ذلك بأن الأمر صعب وأنه لن يمكن للتكنولوجيا أن تساهم في تطوير تلك المنظومة، هؤلاء للأسف هم الفاسدين الذين يتربحوا في الخفاء، وشعروا بأن "السبوبة" تضيع من بين أيديهم.
 

تجديد رخصة السيارة أيضا، بات بإمكانك الآن أن تقوم بتجديدها أونلاين دون الحاجة للوقوف في طوابير المرور أو اللجوء للمرتزقة الذين يقفون أمام أبواب إدارات المرور ويقنعونك بدفع رشوة من أجل إنهاء الإجراءات سريعا.
 

دعونا نضع تقنية الـ VAR نموذجا أمام أعيننا، التكنولوجيا دائما يتم محاربتها لأنها تكشف الفساد وتقضي عليه، وتحقق الهدف المنشود بدقة، وتساهم في النهوض بالأمم، ولكن بمجرد تطبيقها يشعر الغالبية بالارتياح والسعادة.

 

رسائل قصيرة

 

- بدءا من اليوم، يتوجب عليك دفع 75 جنيها لشراء خط محمول جديد، هذا المبلغ بالأمس كان 18 جنيها فقط، ولكن تم تطبيق قانون تنمية موارد الدولة والذي ينص على دفع 50 جنيها عن كل خط محمول جديد، أعتقد أن هذا القرار سيؤثر على دخول عملاء جدد للمحمول، لذلك أوجه رسالتي لشركات المحمول الثلاثة فودافون واتصالات وأورنج في كلمات قصيرة (ركزوا بقى على العميل الحالي)، أما الشركة المصرية للاتصالات التي دخلت سوق المحمول حديثا وتخطط لاجتذاب الملايين من العملاء الجدد، فأقول لها (ربنا معاكم).
 

- مصطفى عيسى.. شاب مصري لا أعرفه شخصيا ولكني فوجئت بوجود اسمه ضمن المتحدثين الرئيسيين بمؤتمر عالمي تنظمه مؤسسة GSMA بالصين لمناقشة تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي، وبالبحث عنه وجدت أنه يعمل بشركة فودافون مصر، شعرت بطاقة إيجابية كبيرة بعد معرفة تلك المعلومة، مصر قادرة على النهوض بسواعد شبابها بإذن الله.
 

- (ما هي أفضل شبكة في مصر علشان عاوز أشتري خط؟) بعض الأصدقاء يحرصون على توجيه هذا السؤال لي باعتباري متخصص في صحافة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أضطر أحيانا إلى "الفتي" للحفاظ على شكلي، ولكن في الحقيقة لا أستطيع أن أجزم بأن هناك شبكة أفضل من أخرى، لذلك أرجو من المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الوفاء بتصريحاته السابقة بأنه سيتم إصدار تقارير شهرية توضح جودة خدمات الاتصالات، وقتها أستطيع الرد على أصدقائي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ولكم في الـ VAR حياة يا أولي الألباب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صوت الامة

السابق يحق لكم
التالى المملكة الكبيرة