مستشارة روسية: التفاوض مع المعارضة السورية لتقليل الخسائر

مستشارة روسية: التفاوض مع المعارضة السورية لتقليل الخسائر
مستشارة روسية: التفاوض مع المعارضة السورية لتقليل الخسائر

قالت مستشارة معهد آسيا والشرق الأوسط بموسكو إيلينا سوبونينا، إن روسيا لم تؤكد رسميًا مشاركتها في العملية العسكرية التي تقوم بها القوات السورية جنوب البلاد في درعا، مشيرة إلى أن موسكو لا تعارض سياسيًا أو عسكريًا أن يقوم النظام السوري بتلك العملية، إلا أنها منشغلة حاليًا في إجراء المشاورات مع بعض الفصائل السورية المعارضة.

 

وأضافت سوبونينا، خلال لقاء لها عبر فضائية «الغد» الإخبارية، أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت أنه تم إحراز نجاح في تلك المشاورات، إذ اتفقت بعض الفصائل على التعاون وتسليم أسلحتها، كما أن بعض القرى عادت من جديد تحت سيطرة قوات الحكومة السورية، لافتة إلى أن مسئولية ما يحدث في الجنوب السوري يقع على عاتق الجميع، ليس روسيا فقط بل أيضًا الولايات المتحدة.

 

وأوضحت أن واشنطن صامتة الآن تجاه تقدم الحكومة السورية جنوب البلاد، وهذا يعني أن الإدارة الأمريكية تراجعت عن دعم المعارضة في هذه المناطق، مؤكدة على أنه كان لابد من تنفيذ العملية العسكرية من أجل تخفيف هذا الضغط في المجال الإنساني، وأن روسيا تقوم بهذه المشاورات لتجنب الجميع الخسائر بين المدنيين، حسب قولها.

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مستشارة روسية: التفاوض مع المعارضة السورية لتقليل الخسائر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق فتحي بن لزرق : حكاية الجنوب..!
التالى نشطاء: بالون ترامب الرضيع قد يحلق قريبا في سماء أمريكا