أخبار عاجلة
Dubai's Dragon Mart: A big draw for bargain hunters -
أهم أخبار مصر اليوم الاثنين 16/7/2018 -
«زواج عرفي» ينتهي بجريمة قتل «بشعة» -
سعد سمير يجدد تعاقده مع الأهلي -
هبوط أسعار النفط في الاسواق العالمية -
كيف توسّع المكعبات خيال الطفل؟ -

فيديو| محلل عسكري: صمود درعا يمنحها شروط أفضل للهدنة

فيديو| محلل عسكري: صمود درعا يمنحها شروط أفضل للهدنة
فيديو| محلل عسكري: صمود درعا يمنحها شروط أفضل للهدنة

قال المحلل العسكري والاستراتيجي اللبناني، العميد خالد حمادة، إنه بعد فض الهدنة والمفاوضات بين النظام السوري والمعارضة لم يعد هناك سوى الخيار العسكري أمام المعارضة، مشيرا إلى أن النظام السوري ومن ورائه روسيا لم يرغبا في الأساس مفاوضات بالمعني الحقيقي، وما طلبوه من المعارضة هو الاستسلام دون قيد أو شرط.


وأضاف "حمادة"، خلال لقائه على فضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامية سهام عبد القادر، أن المعارضة لم تجد سبيلا آخر سوى متابعة القتال، لافتا إلى البلدات التي أجرت المصالحة برعاية روسية منها بلدات هامة تتواجد بها حاليا قوات النظام، وهو ما يعني أن الجيش السوري يطوق مدينة درعا من الشمال والشرق والشمال الغربي من خلال تلك البلدات.


وأوضح المحلل العسكري، أن المعارك على الأرض في درعا تجري بوتيرة سريعة جدا، بمعدل 15 كم يوميًا، مؤكدا أن درعا مُقبلة على تطويق وأيام ليست في صالح المعارضة أبدًا.

 

وتابع: "الروس يريدون من المسلحين في درعا التحول إلى قوات محلية، ووضع أنفسهم تحت تصرف النظام السوري، وهو ما يعني أنهم سيكونوا عُرضة للملاحقة والاعتقال، وربما التجنيد في صفوف النظام".


وأعرب "حمادة"، عن اعتقاده أنه في حالة تمكن قوات المعارضة في درعا من الصمود لحين انعقاد القمة المزمعة بين الرئيسين الأمريكي والروسي الأسبوع المقبل، فمن المحتمل أن يكون لها نصيبًا في وقف إطلاق النار بشروط أقل شدة، مما تم طرحه خلال المفاوضات مع الروس، خاصة أن الملف السوري سيكون أحد أهم المواضيع الحاضرة على مائدة المفاوضات بين "بوتين" و"ترامب".
 
 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فيديو| محلل عسكري: صمود درعا يمنحها شروط أفضل للهدنة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق علا الفارس تثير الجدل بتعليقها على عمليات التجميل
التالى مصدران: رئيس الأركان المصري السابق عنان في «حال حرجة» بالمستشفى