أخبار عاجلة
مفاجأة.. هازارد مُستعد للانتقال لبرشلونة -

طريقة عمل صابون الغسيل من بواقي زيت التحمير

نستعرض في هذا المقال فكرة لإعادة تدوير زيت التحمير لصناعة صابون الغسيل ,نستهلك فى البيوت يوميا كميات من زيت القلى والتحمير ومن الخطر على الصحة إعادة استخدامها في اغراض الاكل مرة أخرى لذلك سوف نقوم بإعادة تدوير كميات الزيت المستخدمة لصناعة افضل نوع صابون يمكنك استخدامه في عملية تنظيف الملابس أو الأواني.

المواد والخامات المطلوبة لعمل صابون الغسيل :-

لتر ونصف زيت مستعمل 

كيس برسيل جيل 

2 : 3  كوب دقيق 

ربع كيلو بوتاس 

نص لتر ماء

عدد 5 ليمون 

ملعقة جلسرين

طريقة عمل صابون الغسيل في المنزل:-

1 – نذوب كمية البوتاس في الماء داخل وعاء بلاستيك (ممنوع استخدام وعاء المنيوم لانه بيتفاعل معاها ) نحترس لان البوتاس مادة كاوية ويفضل لبس جوانتى .

2- نصفى الزيت كويس وندفيه حاجه بسيطه زى دمعة العين ونضعه في طبق بلاستيك  ونضيف كمية الدقيق عليه ونقلبه باستمرار حتى الذوبان.

3- نضيف كمية البوتاس علي مخلوط الزيت والدقيق ومعاهم كيس برسيل جيل بالإضافة إلى الليمون والجلسرين (للحفاظ على نعومة الجلد ).

4- نستمر فى التقليب الى ان نحصل على خليط متجانس وثقيل (كلما زادت عملية التقليب نحصل على نتيجة جيدة ) ومن الممكن اضافة مزيد من الدقيق عند الحاجة.

5 – نحضر صينيه مستطيله ونفردها بمشمع او كيس ونفرد الخليط فوقها ونتركها فى البلكونه حتى يجف من الهواء لكن في مكان بعيد عن الشمس لمدة 24 ساعة. 

6 – بعد مرور يوم نقوم بتقطيعه وتقسيمها إلى مربعات ونتركها تجف فى الظل وبذلك نكون حصلنا على قطع من الصابون جيد الرغوة وعالي التنظيف 

تحذير هام (لا يتم استخدام هذا الصابون الا بعد شهر من تحضيره حتى يتخلص من أى مواد كيميائية ويكون آمن على الايدى).

المصدر : نجوم مصرية

السابق لبنان: أم كلثوم "حاضرة" صوتا وصورة في مهرجانات بعلبك الدولية
التالى «بلاتفورم» الإماراتية تطوّر نظام «نخيل» الذكي لكشف السوسة الحمراء