أخبار عاجلة
بث مباشر لقناة " mbc masr " -
بث مباشر لقناة " mbc masr " -
بث مباشر لقناة " MBC1 " -
بث مباشر لقناة " MBC1 " -

بالصور| «شاومينج» تنشر إجابات الفلسفة والجيولوجيا والاستاتيكا للثانوية العامة

نشرت صفحات الغش الإلكتروني المعروفة باسم «شاومينج» و«بالغش اتجمعنا»، والتي تعمل على المساعدة في جريمة الغش الجماعي إجابات أسئلة امتحانات اليوم الأخير من امتحانات الثانوية العامة، الفلسفة والجيولوجيا والاستاتيكا، بعد الامتحان بأقل من نصف ساعة.


بدأ التسريب، صباح الأحد 1 يوليو، بنشر الامتحانات مع طلب حلها في التعليقات حتى تنشرها الصفحات بالكامل، وهو ما تجاوب معه العديد من الطلبة ناشرين الإجابات، وبعد أقل من نصف ساعة تم نشر الإجابات في المواد الثلاث بالكامل.


وتعاملت وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية مع صفحات الغش بشكل فوري، وأغلقت الكثير منها، إلا أن محاولة الفأر والقط استمرت على مدار الشهر، فبعد غلق كل صفحة والإمساك بعدد من القائمين بالتسريب يتم فتح صفحات جديدة في تحدي للقانون.


وبدأت امتحانات الثانوية العامة 3 يونيو الماضي ومن المقرر أن تنهي مطلع يوليو المقبل، وشددت وزارة التربية والتعليم على مواجهة ظاهرة الغش بالامتحانات، حيث علمت على زيادة أعداد العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان، وزيادة الأعداد المخصصة منها بكل لجنة سير امتحان ليصبح عددها 6 بدلاً من 4، خاصة باللجان ذات الكثافات الطلابية المرتفعة.


وراعت الوزارة زيادة عدد أعضاء الأمن باللجان، خاصةً التي شهدت توترًا بامتحانات العام السابق، كما أعلنت عن تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية، التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحانات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بالصفحة قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.


وشكلت الوزارة غرفة عمليات محلية بالمحافظات للاطمئنان على انتظام سير العملية الامتحانية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، كما شكلت غرفة عمليات من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية للتواصل مع الطلاب عقب انتهاء الامتحان وإمداد غرفة العمليات المركزية بتقرير فني يومي عن انطباعات الطلاب عن الامتحانات.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالصور| «شاومينج» تنشر إجابات الفلسفة والجيولوجيا والاستاتيكا للثانوية العامة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق حظك اليوم.. برج الجدى الاثنين 9 يوليو 2018: خلافاتك ستنتهى
التالى واتسآب يضيف ميزة جديدة للقضاء على الروابط "المفخخة"