أخبار عاجلة
"حماية المستهلك" تفحص "مجوهرات الشرقية" -
وزيرة الصحة: توفير 1400 مصل من أصل 15 ألفا -

في ذكرى وفاتها.. لقطات من حفل الزفاف الملكي للأميرة فوزية

في ذكرى وفاتها.. لقطات من حفل الزفاف الملكي للأميرة فوزية
في ذكرى وفاتها.. لقطات من حفل الزفاف الملكي للأميرة فوزية

زفاف

عيون زرقاء ووجه حسن، ملامح ظهرت بها الأميرة فوزية ابنة الملك فؤاد الأول، لتصبح جميلة جميلات العائلة المالكة في مصر آنذاك، غير أنها كانت أبرز نساء العائلة ربما لكثرة تفاصيل حياتها حيث تزوجت مرتين كانت الأولى من ولي العهد الإيراني محمد رضا بهلوي، ولقبت بـ"إمبراطورة إيران"، والثانية كانت من العقيد إسماعيل شيرين.

ومع مرور الذكرى الخامسة لوفاة الأميرة فوزية، اليوم، استرجعت "هن" تفاصيل حفل زفافها الملكي على ولي العهد الإيراني محمد رضا بهلوي، الذي أقيم في قصر القبة.

طرقات مزينة وحدائق تلتحف بالأضواء الملونة، وسرادق ضخم مبطن بالحرير، تتوسطه "كوشة" للعروسين، هكذا كان المشهد داخل قصر القبة، في 16 مارس 1939، حفل ملكي أقامته الملكة نازلي، احتفالًا بابنتها العروس الأميرة فوزية على ولي العهد الإيراني.

دعوة مقتصرة على السيدات أعضاء العائلة المالكة وقرينات الوزراء وبنات العائلات الكريمة، ليحضر الحفل ما يقارب الألف مدعوة، بحسب ما ذكره موقع "الملك فاروق الأول". 

وبين ابتسامات وتهاني المدعوات سار موكب العروسين مكونًا من 20 فتاة، يرتدين الملابس البيضاء ويحملن الورود، وعلى كلمات بديع خيري، التي أعدها خصيصًا لهذه المناسبة، صدحت أم كلثوم، بأغنية الزفة، وأدت السيدة بديعة مصابني رقصة ريفية بارعة مع ست راقصات، مصحوبة بالغناء الريفي الجميل.  

وعلى صوت آخذ استكملت أم كلثوم الغناء بأغنية كانت كلماتها "على بلد المحبوب وديني"، وما إن انتهت حتى تعالى صوت المطرب اللبناني محمد البكار بلحن تقليدي وشاركه أعضاء النادي اللبناني في عدة رقصات وأغاني لبنانية تميزت بسحر الشرق، مصحوبة بعزف فاضل شوا بقيثارته الرائعة.

وعلى دقات قلوب فاضت بالبشر والدعاء، سافر العروسان إلى إيران، ليقيما حفل زفاف آخر في طهران احتفالًا بهما.

السابق وزير الداخلية العراقي يوجه كلمة عاجلة إلى المتظاهرين
التالى لماذا تطارد الشائعات ياسمين صبري؟