أخبار عاجلة
المياه تعود إلى مجاريها بين تركيا وهولندا -
وفاة لاعب الظفرة الإماراتي بسبب حادث سيارة -

الكونغو الديمقراطية تعلق "صفقة القردة" مع الصين

الكونغو الديمقراطية تعلق "صفقة القردة" مع الصين
الكونغو الديمقراطية تعلق "صفقة القردة" مع الصين

اليكم تفاصيل هذا الخبر الكونغو الديمقراطية تعلق "صفقة القردة" مع الصين

أعلن وزير البيئة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، اليوم الاثنين، أن بلاده علقت خطط تصدير قردة الغوريلا والبونوبو والشمبانزي إلى حدائق الحيوان الصينية مؤقتًا، بعد احتجاج شديد من منظمات حماية البيئة.

وقال آمي أمباتوبي: "قررنا تعليق هذا التبادل مؤقتًا في الوقت الراهن"، لكنه لم يستبعد إرسال هذه الحيوانات في المستقبل، قائلًا إن الصفقة "انتهت تقريبًا"، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف أن فريقًا من المدافعين عن البيئة والمسؤولين الحكوميين يدرسون صفقة التصدير حاليًا للتأكد من أنها في مصلحة الكونغو.

وتابع أمباتوبي: "ما يجب أن يفهمه الناس هو أن هذا لا يتعلق بالاستغلال التجاري لأحد الأنواع المحمية.. نريد أن نجري تبادلات مع الصين".

ووجه عدد من منظمات حماية البيئة، بينها مؤسسة "بورن فري فاونديشن" التي تتخذ من بريطانيا مقرًا لها، انتقادات لاذعة لخطط تصدير 12 قردًا من نوع الغوريلا الجبلية، و16 قردًا من نوع البونوبو، و8 من خراف البحر الأفريقية، و20 حيوانًا من نوع "أُوكاب"، إلى اثنتين من حدائق الحيوان الصينية.

وقال ويل ترافرز، رئيس "بورن فري"، في بيان على موقع المؤسسة الإلكتروني: "إنه أمر فظيع أن نتخيل القبض على العشرات من الغوريلات والأوكاب والبونوبو في البرية، ونقلها لتقضي باقي حياتها في الأسر".

وأضاف: "هناك أيضًا مخاوف حقيقية من أن الحيوانات قد تستخدم في العرض للجمهور بشكل مهين وقاس، دون أي حماية أو قيمة تعليمية على الإطلاق".

يشار إلى أن الحيوانات المشمولة بصفقة التصدير، فيما عدا الأوكاب، من الأنواع المهددة بالانقراض، ومن ثم فإن الاتجار بها غير قانوني.

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الكونغو الديمقراطية تعلق "صفقة القردة" مع الصين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : عاجل

السابق بدء البحث عن 18 مفقوداً بعد انقلاب قارب مهاجرين قبالة ماليزيا
التالى سعوديون يرفعون الراية البيضاء ويطلقون هاشتاج "لن نسدد الكهرباء" (صور)