أخبار عاجلة

«هيكل» يدعو لاجتماع لمناقشة ملاحظات مجلس الدولة على قانون الصحافة

«هيكل» يدعو لاجتماع لمناقشة ملاحظات مجلس الدولة على قانون الصحافة
«هيكل» يدعو لاجتماع لمناقشة ملاحظات مجلس الدولة على قانون الصحافة

قال «أسامة هيكل»، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن كافة الملاحظات القادمة من مجلس الدولة حول مشروع قانون الصحافة والإعلام يتم أخذها بعين الاعتبار، مشيراً إلى أنه دعى لعقد اجتماع طارئ غداً الأربعاء بمجرد رد مجلس الدولة وإرسال ملاحظتهم على القانون.

 

وتابع «هيكل» أن كل المعنيين بمناقشة القانون سيحضرون غداً الأربعاء الاجتماع، الذي سيتم عقده لدراسة ملاحظات مجلس الدولة على مشروع القانون تمهيدا للانتهاء منه والموافقة علي.

 

وأضاف «هيكل» في مداخلة هاتفية على قناة «on live»، أن اتهامات عدم الدستورية المتعلقة بالقانون غير صحيحة على الإطلاق، مشيراً إلى أن مدلس الدولة لم يؤشر بحبس صحفيين ولم ينوه لكبت حريتهم مطلقاً.

 

وأكد «هيكل» أن القانون مطابق للدستور نصاً وحرفياً، وبالتالي لم تحدث أي ملاحظة على المواد المكتوبة تماما، مشيراً إلى أن الملاحظات التي ذكرت من المجلس أتت على الضوابط وليست المضمون.

 

وأختتم «هيكل» مؤكداً انه يتم الانتهاء من القانون قبل انتهاء الدور التشريعي الحالي تمهيدا لعرضه على رئيس الجمهورية من أجل التصديق عليه، وقبل الإجازة التي سيحصل عليها النواب عقب أعمال الأسبوع القادم.
 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «هيكل» يدعو لاجتماع لمناقشة ملاحظات مجلس الدولة على قانون الصحافة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق كمال بو دياب.. لبناني يسبح بأطفال "التوحد" إلى شاطىء السعادة
التالى اليماني يؤكد التزام الحكومة بالسلام ويؤكد ان أي حلول خارج المرجعيات مرفوضة