أخبار عاجلة

بالفيديو والصور.. احتفال سلاح الجو يكشف سر حرمان ميغان ماركل من «البروش العسكري»

بالفيديو والصور.. احتفال سلاح الجو يكشف سر حرمان ميغان ماركل من «البروش العسكري»
بالفيديو والصور.. احتفال سلاح الجو يكشف سر حرمان ميغان ماركل من «البروش العسكري»

روتانا – دعاء رفعت

إعلان

عادت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، إلى الظهور في المناسبات العامة، وتصدرت هذه المرة الشرفة الملكية، بصفتها القائد الأعلى للقوات الملكية البريطانية؛ من أجل حضور الاحتفال بمرور 100 عام على إنشاء سلاح الجو، وسط احتشاد أكثر من 75 ألف مواطن.

ولم تظهر سيدة التاج البريطاني وحدها، وإنما أحاطت بها دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، التي قطعت إجازة الأمومة، لتشارك في تلك المناسبة الرسمية، وميغان ماركل، التي بدت متألقة في اللون الأسود الذي اختارته لثوبها، خلال ذلك الظهور الرسمي الثاني لها، بعد مشاركتها في الاحتفال بيوم ميلاد الملكة الـ92، كما حضر أيضا الأميران ويليام وهاري بشرفة القصر.

وجرى الاحتفال في حراسة الطائرات الحربية الملكية، كما تزيّنت سماء لندن بالسحب الملونة، بألوان العلم الوطني، التي أطلقتها بين 100 طائرة شاركت في الحدث، وكان أغلبها من الهليكوبتر، وطائرات “F-35”.

djCoT6zSXmGvbzYaHbZRQ

وشارك أبناء الملكة في الاحتفال العسكري، فظهر الأمير “تشارلز” دوق ويلز، وزوجته “كاميلا” دوقة كورنوال، والأمير “أندرو” دوق يورك، والأميرة “آن” بالإضافة إلى الأمراء الأحفاد، أيضا حضر عدد من المسؤولين البريطانيين، من أبرزهم رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي”، ووزير الدفاع “جافين ويليامسون” مع 2200 شخص في الاحتفال بدير “ويستمنستر آبى” في وسط العاصمة البريطانية.

“ميغان ماركل”.. تتألق في فتسان أسود من “ديور”

وتألقت في الاحتفال العسكري الممثلة الأمريكية “ميغان ماركل” 36 عاما، وأحدث أعضاء العائلة المالكة بعد زواجها من حفيد الملكة الأمير “هاري” في 19 مايو الماضي، وحصلت بعد عقد قرانها على لقب دوقة “ساسكس”.

وتمتعت “ميغان” بمظهر راقٍ في فستان “أسود” طويل من دار الأزياء العالمية “ديور” مع حذاء أبيض أنيق وقبعة من دار الأزياء الملكي “ستيفن جونز” أثناء دخولها مع زوجها الأمير “هاري”، حيث ظهرت أكثر ارتياحا من ظهورها الأول بشرفة القصر الملكي.

cVj4YPCaudVfuakcxlLtEg

وسجلت الكاميرات عددا من اللقطات المرحة التي جمعت ولي العهد الأمير “ويليام” وزوجة أخية مما يدل على العلاقة الودية التي تجمعهما، هذا بالإضافة إلى اللحظات الناعمة التي جمعته بزوجته “كيت” كعادتهما على الدوام أثناء حضور الحفلات العامة.

“ميغان ماركل” ولغز الـ”بروش العسكري”

وكانت دوقة “ساسكس” هي الأميرة الوحيدة التي لم ترتد “بروش” برتبة عسكرية أثناء الاحتفال، وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” أن السبب هو أن جميع أفراد العائلة المالكة الإناث يشغلن مناصب فخرية في سلاح الجو الملكي، فكانت كل من الأميرة “صوفي” كونتيسة “ويسيكس” وهي زوجة الأمير “إدوارد” أصغر أبناء الملكة والأميرة “كيت” ودوقة “كورنوال والأميرة “آن” ترتدي “دبابيس” عسكرية تحمل لقب كل منهن الفخري داخل سلاح الجو الملكي البريطاني، وهو ما لم يتوفر لميغان حتى الآن.

iiKp9wG08neusFeTNf0A

وتحصل الملكة “إليزابيث” الثانية على لقب القائد العام لسلاح الجو الملكي، وترتدي في الاحتفالات العسكرية دبوسا عسكريا يسمى “نجمة الجاردين”، وهو تصميم نجمة من العصر الفيكتوري المتأخر يعود إلى الليدي “جاردين”، فيما ارتدت دوقة كامبريدج أعلى معطف ألكسندر ماكوين، دبوسها العسكري “داكري بروش”، الذي لا يمنح عادة إلى إعضاء الكاديت، وهو ذو مكانة عسكرية، وصرح متحدث باسم القصر الملكي بأن الطلاب قدموه كهدية إلى الدوقة بعد تعيينها كقائد فخري للطيران في المنظمة.

وبدأ تقليد البروش في عام 1979 عندما قدمت السيدة “إليزابيث داكري” سيفا عسكريا كرمز شرفي للسلاح الجوي، وعندما بدأت الفتيات في الانضمام إلى الطلاب العسكريين في عام 1982، عرضت السيدة “داكري” على الفيلق بروشًا مصنوعًا من الألماس والياقوت لتقديمه إلى أفضل الطالبات، ومنذ ذلك الحين في كل عام، يتم منح الأعضاء الذكور من الطلاب سيفا والأعضاء الإناث وشاحا و”بروش”.

ما هو السلاح الجوي البريطاني

بعد مرور 15 عامًا فقط على أول رحلة طيران نفذها الأخوان “رايت”، تم اتخاذ قرار بإنشاء سلاح الجو الملكي البريطاني، بعد أن وجهت لجنة التحقيق في حرب العراق انتقادات إلى التنظيم الضعيف للقوات الجوية البريطانية، وفي أول أبريل 1918 اندمج سلاح الطيران الملكي، والخدمة الجوية البحرية الملكية، لإنشاء سلاح الجو الذي يعد أول خدمة جوية مستقلة في العالم.

ومنذ 31 مارس عام 2008، يستخدم سلاح الجو الملكي ما يقارب 850 طائرة، ويتضمن 41،440 فرد متدرب. معظم قوات سلاح الجو الملكي تتمركز في بريطانيا؛ ولكن حاليا تنتشر نسبة من قواتها في أنحاء العالم خاصة في العراق، وأفغانستان، والشرق الأوسط، والبلقان، وجنوب المحيط الأطلنطي لمساندة القوات المسلحة البريطانية هناك. أيضا في جزر فوكلاند حيث تعسكر قوة هناك، لسلاح الجو الملكي أيضا معسكرات دائمة في كل من قطر، وعمان، وألمانيا، وقبرص، وجبل طارق.

ytHQo5K4GUTBoaNWHwntxw

ومن المقرر أن يلتقي الأمير “تشارلز” وزوجته وولي العهد الأمير “ويليام” وأخيه الأمير “هاري” وزوجته مع قدامى المحاربين والموظفين وممثلي الجمعيات الخيرية وأولئك العاملين في الخدمة المدنية في حفل استقبال بعد العرض، وبعدها سيطير الزوج الملكي الجديد دوق ودوقة “ساسكس” إلى أيرلندا لمدة يومين في أول زيارة رسمية خارجية لهما كزوجين.

نياداك سوت.. عارضة الأزياء صاحبة البشرة الأكثلا قتامة في العالمشاهد أيضاً:

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالفيديو والصور.. احتفال سلاح الجو يكشف سر حرمان ميغان ماركل من «البروش العسكري» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : روتانا

السابق البرازيلي أليسون أغلى حارس في التاريخ
التالى “الأندلس مول” بالسعودية يقر بحادثة الطفل.. وينفي وفاته (فيديو)