نصائح لجعل المنزل مناسبا لكبار السن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر

نصائح لجعل المنزل مناسبا لكبار السن

د ب أ _ برلين

استمرار العيش في المنزل لدى التقدم في السن أمنية شائعة، ولكن يمكن أن يكون الأمر مرهقا إذا لم يكن المنزل ملائما للاحتياجات الجديدة، فاضطرار المسن لصعود بضع درجات أمام الباب الأمامي يمكن أن يكون عقبة هائلة لمستخدم الكرسي المتحرك، على سبيل المثال.

هناك عدد من الأشياء في المنزل التي عادة لا تسبب المشاكل إلى أن يتقدم المرء في السن، إلا إذا كان من ذوي الاحتياجات الخاصة، لكن يمكن تجنبها أثناء عملية البناء الأولى للمنزل أو إزالتها أثناء التجديد، بحسب ما ذكرته إيفا راينهولد بوستينا من رابطة بناة القطاع الخاص ومقرها برلين (في بي بي):

درجات الباب الأمامي:

يمكن تحويلها إلى منحدر لتسهيل صعود ونزول الكرسي المتحرك، حيث تقول رابطة البناة إن رصيفا مائلا تبلغ نسبة انحداره 6% يمكن أن يحل محل درجات سلم يبلغ ارتفاعها 16 سم.

الأبواب الضيقة:

يجب أن تكون الأبواب عريضة بما يكفي لمرور كرسي متحرك عبرها. وتشير راينهولد بوستينا إلى أن »العرض المثالي هو 90 سم، ولكن بعض الكراسي المتحركة يمكنها المرور عبر الأبواب الأضيق«.

خزانات المطبخ:

المطبخ ليس شيئا غالبا ما تغيره. وبالتالي إذا كنت تقترب من التقدم في السن، فيجب أن تضع في الحسبان أن المطابخ التقليدية غالبا لا تكون مناسبة للكراسي المتحركة أو المشايات، وأنه قد يصعب الوصول إلى الخزائن المطبخية والموقد وطاولة العمل.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نصائح لجعل المنزل مناسبا لكبار السن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

أخبار ذات صلة

0 تعليق