أخبار عاجلة

الشركة تبدأ خطة التعافي من فضائح التسريبات.. فيسبوك يحقق أراباحا تفوق التقديرات

الشركة تبدأ خطة التعافي من فضائح التسريبات.. فيسبوك يحقق أراباحا تفوق التقديرات
الشركة تبدأ خطة التعافي من فضائح التسريبات.. فيسبوك يحقق أراباحا تفوق التقديرات

 

جاءت نتائج أعمال «فيسبوك» دون التقديرات فيما يتعلق بعدد المستخدمين النشطين شهريا والإيرادات التي سجلت أبطأ وتيرة نمو في نحو ست سنوات، رغم أن النتائج أظهرت أرباحا تفوق التوقعات في الربع الثالث من العام.

يأتي هذا في الوقت الذي تحاول فيه شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم، التعافي من فضائح تتعلق بالخصوصية والمحتوى، فضلا عن قرصنة حسابات ملايين المستخدمين،

وبحسب النتائج، فقد بلغت الأرباح الفصلية للشركة 5.14 مليار دولار، أو ما يعادل 1.76 دولار للسهم، بزيادة 9% على أساس سنوي، وبما يفوق متوسط التوقعات البالغ 1.48 دولار للسهم. وجاءت إيرادات فيسبوك متماشية مع التوقعات، عند الأخذ في الاعتبار ما تصفها الشركة بأنها أسعار صرف غير مواتية.

وبلغ إجمالي إيرادات الربع الثالث 13.73 مليار دولار، بزيادة 33% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، لتأتي دون متوسط تقديرات المحللين في بيانات رفينيتيف البالغ 13.78 مليار دولار.

وارتفع عدد مستخدمي تطبيق فيسبوك الرئيسى النشطين شهريا ويوميا على أساس سنوى بنسبة 10% إلى 2.27 مليار، و9% إلى 1.49 مليار على الترتيب، وكانت التقديرات تشير إلى 2.292 مليار و1.508 مليار وفقا لمتوسط التقديرات في بيانات رفينيتيف.

وزاد إجمالى النفقات في الربع الثالث إلى 7.95 مليار دولار، بارتفاع 53% على أساس سنوي.

كانت شركة فيسبوك، قد وعدت في وقت سابق من الشهر الماضي، بأن يكون لديها 20 ألف موظف لمراقبة المحتوى على مستوى العالم بحلول نهاية العام، مؤكدة على حذف ثلاثة ملايين منشور بموجب قواعد الكلام الذي يحض على الكراهية بين يناير ومارس، أي أكثر بـ 500،000 من الربع السابق.

وقالت فيسبوك على لسان مدير السياسة العامة في فيسبوك بالمملكة المتحدة، أمام لجنة العلوم والتكنولوجيا بالبرلمان البريطاني، إن الشركة أزالت 20 مليون صورة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، مشيرة إلى أن فيسبوك يزيد عدد المراقبين والموظفين الذين يعملون في مجال السلامة.

واضطر كل من فيسبوك وجوجل وتويتر إلى حذف أكثر من 30 مليون منشور في غضون ثلاثة أشهر فقط بعد الإبلاغ عن محتوى غير قانونى ومهين، وتم استدعاء الثلاثي أمام لجنة العلوم والتكنولوجيا بالبرلمان البريطاني، لإظهار كيفية التعامل مع المواد الإباحية على الإنترنت والأخبار المزيفة وخطاب الكراهية والمحتوى الإرهابى.

ونقل موقع «ديلي ميل» البريطاني، عن سينيد ماكسويني، نائب رئيس السياسة العامة والاتصالات في تويتر، قوله إن الموقع قد أزال حوالي مليون حساب قام بنشر محتوى إرهابي منذ عام 2015، بما في ذلك 275،000 في الأشهر الستة الأخيرة من عام 2017.

وقال ماكسويني، قال إن على الوالدين أن يتحملوا بعض المسؤولية فى إبقاء الشباب بعيدًا عن المواد الضارة، رغم من اعترافه في الوقت نفسه بمسئولية هذه المواقع.

ورضخت إدارة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للتهديدات التي أطلقها مشرعون أمريكيون في سبتمبر الماضي باتخاذ إجراء ما لم تقم بما يكفي للحد من انتشار المعلومات المغلوطة ومحاربة الجهود الخارجية للتأثير على السياسة الأمريكية، وأعلن مسئولون تنفيذيون في الشركة اليوم عن اتخاذ خطوات جديدة قبل وأثناء انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي للحد من التلاعب بالأصوات من خلال منصتها.

وأعلن المسئولون أن فيسبوك ستحظر نشر المعلومات الخاطئة بشأن شروط التصويت فى الانتخابات كما ستتحقق من التقارير الزائفة عن العنف أو طول طوابير الانتظار عند مراكز الاقتراع.

وتقول الشركة إن المعلومات بشأن التصويت ستمثل أحد الأمور القليلة المحظورة على فيسبوك وإن هذه السياسة ستطبق عبر ما تسميه وسائط «معايير المجتمع».

ADTECH;loc=300


ADTECH;loc=300

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الشركة تبدأ خطة التعافي من فضائح التسريبات.. فيسبوك يحقق أراباحا تفوق التقديرات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صوت الامة

السابق القيروان: اتخاذ كافة الاجراءات لتامين استقبال ضيوف وزوار مدينة القيروان خلال فترة المولد النبوي
التالى أستراليا تفلت من فخ كوريا الجنوبية