أخبار عاجلة
العراق يشن ضربات جوية ضد تنظيم داعش في سوريا -

الخصوبة والأطعمة.. تعزيز الصحة الإنجابية يبدأ من المطبخ

الخصوبة والأطعمة.. تعزيز الصحة الإنجابية يبدأ من المطبخ
الخصوبة والأطعمة.. تعزيز الصحة الإنجابية يبدأ من المطبخ

 

كثير من العناصر تتحكم بشكل ما أو بآخر، في مدى سلامة الحيوانات المنوية، وجودتها وقوة اختراقها للبويضة الأنثوية، ما قد يشير إلى أن نقص بعض العناصر في جسم الرجل كانت سببا في مشكلات تخص خصوبته وحالته الجنسية.

وتعتمد الخصوبة البشرية على عوامل التغذية والسلوك البشري والثقافة والغريزة وعلم الغدد الصماء والتوقيت والاقتصاد وطريقة الحياة والعواطف.

خصوبة الإناث

هي نسبة مخزون المبيض المتعلقة بزيادة العمر. يصف المنحنى النسبة المئوية لمخزون المبيض المتبقي في سنوات العمر من (الولادة حتى 55 عامًا)، اعتمادًا على نموذج أيه دي سي. تؤخذ نسبة 100% على أنها الحد الأقصى لمخزون المبيض، التي تحدث بين فترة تتراوح من 18-22 أسبوعًا بعد الحمل.

تنطبق النسب المئوية على جميع النساء التي ينخفض عندهم احتياطي المبيض تماشيًا مع نموذجنا، بمعنى، يرتبط سن اليأس المبكر أو المتأخر بالذروة المرتفعة أو المنخفضة لعامل النمو العصبي في السكان، على التوالي.

وتشير التقديرات إلى أن 95% من النساء في سن الثلاثين لا يوجد بينهن إلا نسبة 12% من مجموع عامل النمو العصبي قبل الولادة على الحد الأقصى، والنساء في سن الأربعين ليس لديهن إلا نسبة 3%. عند الولادة، تمتلك النساء جميع الجريبات اللازمة لنضوج جريبات المبيض، وتنخفض بثبات حتى سن اليأس.

خصوبة الرجال

تُظهر الأدلة أن زيادة سن الذكر يرتبط بالانخفاض في حجم السائل المنوي وحراك الحيوانات المنوية وتشكيل الحيوانات المنوية. وفي الدراسات التي تركز على سن الذكور، وجدت انخفاضات نسبية في المقارنة بين الرجال دون الثلاثين وذويهم فوق الخمسين في نجاح نسبة الحمل بين 23% و38%.

أيضاً لوحظ أن من يمارسون الرياضة بشكل دوري يكون عدد الحيوانات المنوية لديهم أعلى من الآخرين، فضلا عن مساهمة عنصري الزنك والسلينيوم في تعزيز الصحة الإنجابية.

أطعمة تعزز الصحة الإنجابية

وذكر موقع mayoclinic الطبي، أن السيلينيوم والزنك من العناصر التي لابد وأن تكون بنسب جيدة في جسم الرجل كي تعزز صحته الإنجابية، ومن أشهر فوائد هذه العناصر سواء تعاطيتها على شكل مكملات غذائية، وفقا لطبيب مختص ينصحك بها ويحدد لك الجرعات، أو سواء تناولتها من الطعام الغني بهذه العناصر المهمة، فهي تتحكم في حركة الحيوانات المنوية وتعزز من عملها.

وأوضح الموقع، أن من بين أبرز الأطعمة التي تحتوى على هذه العناصر الهامة، هي الفاصوليا، فهي فهى مفيدة للرجال بشكل كبير، فضلا عن لحوم الدجاج الغامقة، وكذلك اللحم البقري الذي لا يكون به دهن أو دسم، فهذه الأطعمة غنية بالزنك، فضلا عن بعض الأطعمة التي تحتوي على السلينيوم، ومنها اللحوم والبيض والأسماك وكذلك الخبز.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الخصوبة والأطعمة.. تعزيز الصحة الإنجابية يبدأ من المطبخ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صوت الامة

السابق الاقتصاد التركي يواصل سقوطه: التضخم يسجل رقما قياسيا جديدا.. ويرتفع لـ 25%
التالى فيديو| علي جمعة ينهي من ترك المشغولات الذهبية ودفنها مع الميت