أخبار عاجلة
دومنيك : بيع ديمبلي سيكون في مصلحة برشلونة -
معرض صيني دولي للأعمال اليدوية في بنجلاديش -

هوانغ سوك – يونغ: علينا دعم العلاقات بين واشنطن وبيونغ يانغ

هوانغ سوك – يونغ: علينا دعم العلاقات بين واشنطن وبيونغ يانغ
هوانغ سوك – يونغ: علينا دعم العلاقات بين واشنطن وبيونغ يانغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر هوانغ سوك – يونغ: علينا دعم العلاقات بين واشنطن وبيونغ يانغ

أنقرة / أحمد فرقان مرجان / الأناضول

أكد الكاتب الكوري الجنوبي هوانغ سوك – يونغ على ضرورة تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية، أثناء محادثات السلام بين الكوريتين.

جاء ذلك في حديثه للأناضول، على هامش الفعاليات التي يشارك فيها بمناسبة "أسبوع الثقافة الكورية " في المركز الثقافي الكوري الجنوبي بالعاصمة أنقرة.

وقال هوانغ الذي يعد واحدا من أكثر الكتاب الآسيويين شهرة في عالمنا المعاصر "يدور الحديث عن انتهاء الحرب بين الكوريتين. الأجانب يستغربون ويقولون هل أنتم في حالة حرب منذ 70 عاما، كيف هذا؟".

وأوضح الكاتب الكوري أن كوريا الشمالية تعد أفقر دولة من بين الدول التي تبنت الشيوعية، وذلك بسبب الحصار الأمريكي.

وأشار إلى أن حالة الحرب بين الكوريتين مازالت قائمة، قائلا :"كان يجب أن ندخل في حالة سلام مع كوريا الشمالية في مطلع تسعينيات القرن الماضي".

ولفت هوانغ إلى أنه من المبكر توحيد الكوريتين في دولة واحدة قائلا : " يجب أن يكون هناك تقارب، ينجم عنه تطوير حوار، ثم بعد ذلك تأـي الوحدة، ونحن نمتلك الوقت لذلك".

وأثنى هوانغ على علاقات بلاده الجيدة مع تركيا، وعلى البسالة التي أبداها الجنود الأتراك في الدفاع عن كوريا الجنوبية في خمسينيات القرن الماضي في حربهم مع كوريا الشمالية.

وبين أن العلاقات بين الشعبين التركي والكوري تعود لحقبة دولة الكوك تورك، وأن اللغتين التركية والكورية تنتسبان إلى عائلة لغوية واحدة".

وقال هوانغ: "بعد أن تعرفت على الشعب التركي، أدركت مدى قرب الثقافة بين الشعبين".

ويعد الكاتب الكوري الجنوبي هوانغ سوك – يونغ واحدا من أكثر الكتاب الآسيويين شهرة. ويعرف بنشاطه في مجال حقوق الإنسان. حكم عليه بالسجن في كوريا الجنوبية؛ بعد أن قام بزيارات ممنوعة إلى كوريا الشمالية، بهدف تعزيز الانفتاح بين الكوريتين. وطوال مسيرته الأدبية والحياتية، كان هوانغ يدافع من أجل علاقات أفضل بين حكومتي بيونغ يانغ وسيول.

أما الشاعر الكوري الجنوبي آن دو-هيون في حديثه للأناضول، فأشار إلى أن العامل الأساسي في وحدة الكوريتين هو عامل اللغة المشتركة.

وأشار إلى أن غالبية الشعب الكوري يريد الوحدة، ولفت إلى مضي الحكومة في سيؤول قدما في التقارب مع بيونغ يانغ أسرع من المتوقع.

وأكد على أن الكتاب يجب أن يكون لهم دورا في وحدة الكوريتين، قائلا : " في 2005 تم تنظيم ملتقى الكتاب الكوريين، وقام 120 كاتبا بزيارة بيونغ يانغ، التقوا مع نظرائهم في بيونغ يانغ، وفي المستقبل يجب أن يبقى الكتاب في كلا الدولتين في حالة تواصل".

تجدر الإشارة إلى أن كتاب "رحلة السلمون الفضي" للشاعر آن ترجمت للعديد من اللغات من بينها التركية.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر هوانغ سوك – يونغ: علينا دعم العلاقات بين واشنطن وبيونغ يانغ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة الاناضول

السابق شاهد .. جماهير الترجي التونسي تصل إلى الإمارات بأهازيج خاصة
التالى هل زيت الزيتون جيد للطهي؟