أخبار عاجلة
افتتاح متحف عجائب البحر الأحمربـ«بورت غالب» -
ادوريز ينضم لأساطير الليجا رفقه راموس وميسي -
ميلان يستهدف راشفورد -
"أوبك+" تجتمع في أبريل لتقييم اتفاق خفض الإنتاج -

معبد «مونتو».. إله الحرب عند القدماء| صور

«معبد مونتو».. هو معبد مصري مخصص لعبادة «منتو» يقع الموقع بمدامود على بعد 5 كم شمال شرق الكرنك بالأقصر، وتم الحفر من قبل عالم الآثار الفرنسي "فرناند بيسون دي لا روك" من عام 1925 إلى ما بعد الحرب، وقد كشف العديد من المباني بما في ذلك معبد مخصص لـ«مونتو». 


كان هذا المعبد محل ملاذ قديم ويتكون من منتدى مفتوح مع برج، وضم اثنين من التلال التي تضم مصليات العبادة، ويعتقد أن الملاذ الأصلي يعود إلى المملكة المصرية القديمة، وتعود أطلال الهيكل الأخير إلى فترة بطليموس الثامن من القرن الثاني قبل الميلاد، على الرغم من أن الزينة والإضافات استمرت في الإضافة قرون عديدة في وقت لاحق من قبل الرومان.


 بسبب ارتباط مونتو القوي مع الثيران المستعرة، كان المعبد مركزا رئيسيا لعبادة الثيران، التي تحتوي على العديد من التماثيل من الثيران للعبادة والانتصافات معظم هذه التماثيل موجودة الآن في مختلف المتاحف في جميع أنحاء العالم.

«الإله مونتو»..
كان «مونتو» إله الحرب، رأسه الصقر، كان الإله الراعي لطيبة، كانت زوجاته «تانينت» و«رعي تاوي» أو «راتاوي»، وكان ابنه «هاربورا» يرتبط أيضا مع ثور مقدس اسمه «بوخيس».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر معبد «مونتو».. إله الحرب عند القدماء| صور برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق وصفات سحرية لشد و تنعيم البشرة في دقائق
التالى القصرين: حجز 60 كلغ من مادة القنب الهندي بفريانة