أخبار عاجلة
بالصورة...سلمى رشيد تفاجئ جمهورها بلوك جريئ -

سفيرنا في اليابان يوضح مجالات التعاون بين القاهرة وطوكيو

سفيرنا في اليابان يوضح مجالات التعاون بين القاهرة وطوكيو
سفيرنا في اليابان يوضح مجالات التعاون بين القاهرة وطوكيو

قال السفير أيمن علي كامل، السفير المصري في الياباني، إن تدريب الشباب الأفارقة، وإقامة المشروعات التنموية من المحاور الأساسية في التعاون بين القاهرة وطوكيو.


وأشار "كامل"، خلال لقاء خاص مع فضائية "دي إم سي"، اليوم السبت، إلى أن القاهرة حريصة على إمداد طوكيو بالخبرات العملية لها بأفريقيا، حيث تسعى مصر لدعم طوكيو في مشروعات الطاقة بأفريقيا، بالإضافة إلى الاستفادة من خبراتها في التكنولوجيا.


ولفت إلى أن مصر لديها خبرة كبيرة في مجال مواجهة الأمراض والأوبئة، حيث تمكنت مصر من القضاء على فيروس سي، موضحا أنه سيتم الاستفادة من هذه الخبرة في مجال التعاون بين البلدين.


وأضاف أن هنك تشاور بين القاهرة وطوكيو لوضع خارطة طريق للتنمية في أفريقيا، مؤكدا أن تحقيق التعاون الثلاثي بين مصر واليابان والدول الأفريقية من أولوياتنا خلال الفترة المقبلة.


وأكد أن مصر تضع نصب أعينها مصلحة القارة الأفريقية خلال ترأسها للاتحاد الأفريقي، وسيكون هناك تعزيز للتعاون بين الدول الأفريقية بما يحقق المصلحة لأبناء القارة، منوها بأن تحقيق الأمن الإنساني يرتبط بالتنمية الاقتصادية وإنهاء المنازعات.


وتابع أن المستثمر الياباني يستعين بالخبرة المصرية للاستثمار في أفريقيا، كاشفا أن لجامعات اليابانية في مصر تعد أول جامعة تنشأ خارج اليابان، مضيفا أن المدارس اليابانية المصرية ستكون نموذج يحتذى به في الدول الأفريقية.

وأعلنت اليابان أنها سوف تدعو مصر إلى قمة أوساكا لمجموعة العشرين في يونيو 2019 الى جانب سنغافورة وهولندا وفيتنام وتشيلي وتايلند والسنغال نظرًا لارتباط تلك الدول بالقضايا المدرجة في جدول أعمال الاجتماع وللمساهمات التي قدموها لهذه القمة.

وأعرب بيان رسمي صدر اليوم عن وزارة الخارجية في طوكيو عن الأمل في نجاح هذا القمة التي تهدف إلى تحقيق النمو الاقتصادي وازالة الفروق وبناء مجتمع مستقبلي يركز على الإنسان ويكون حرًا ومنفتحًا وشاملًا ومستدامًا.

ومن المدعوين أيضًا تسع منظمات دولية بينها الأمم المتحدة والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومنظمة التجارة العالمية وبنك آسيا للتنمية والاتحاد الافريقي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سفيرنا في اليابان يوضح مجالات التعاون بين القاهرة وطوكيو برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق الجزائر: 18 ولاية تحت الحصار والجيش يتدخل (فيديو)
التالى هل بدائل السكر مضرة؟