أخبار عاجلة
إيقاف ضابط اسرائيلي من الخدمة بسبب سوء سلوكه -

برلماني يقترح إضافة التعليم الفني للأزهر.. وتوفيق نور الدين: لابد من دراسة سوق العمل أولًا

برلماني يقترح إضافة التعليم الفني للأزهر.. وتوفيق نور الدين: لابد من دراسة سوق العمل أولًا
برلماني يقترح إضافة التعليم الفني للأزهر.. وتوفيق نور الدين: لابد من دراسة سوق العمل أولًا

علق الدكتور توفيق نور الدين، نائب رئيس جامعة الأزهر السابق، على مقترح برلماني بإضافة التعليم الفني للأزهر، قائلًا: "هذا المقترح جيد بالتأكيد، لكن لابد من دراسة سوق العمل قبل إعداد أي تعليم فني في الأزهر، حتى لا نحدث تكرار لما هو موجود في التعليم الفني الصناعي والزراعي". 

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر السابق، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "dmc"، مساء الثلاثاء، أن هذا المقترح لابد من دراسته مجتمعيًا، وبعد ذلك يُؤخذ رأي الأزهر في إمكانية تطبيق هذا الأمر على مستوى عالٍ، حتى يكون خريج الأزهر كما هو معتاد خريجًا متميزًا.

ولفت إلى أن الفكرة مقبولة، لكن لابد من دراسة هذا الأمر قبل الشروع في تطبيقه، لأن امكانيات التعليم الفني تختلف عن التعليم الجامعي. 

أعلنت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب خلال اجتماعها الأربعاء الماضي، برئاسة النائب محمد حمدي دسوقى، عن موافقتها على اقتراح إضافة تعليم ثانوي فني (تجارى – صناعي – زراعي) بالمرحلة الثانوية بالأزهر الشريف والمقدم من النائب محمد الزاهد، كما أوصت بإحالة الأمر للحكومة للتنفيذ.

كما وافق النواب المشاركون في الاجتماع على أهمية إنشاء معاهد تعليم ثانوي فني في الأزهر الشريف، حيث انه من الهام ربط خريجي الأزهر بسوق العمل وتدريب الطلاب على الحرف والمهن.

والجدير بالذكر أن ممثل الأزهر أكد موافقته على الاقتراح، وأوضح أنه سيتم إنشاء معهد ببلبيس بمحافظة الشرقية، بينما قال مدير التخطيط بمشيخة الأزهر عبد الله شحاته بأن الأمر في النهاية يرجع إلى المجلس الأعلى للأزهر ليقرر الموافقة أو الرفض.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر برلماني يقترح إضافة التعليم الفني للأزهر.. وتوفيق نور الدين: لابد من دراسة سوق العمل أولًا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق في هذا البلد يمكنك اكل ملابسك بدل الطعام
التالى أمواج تغرق كورنيش جازان السعودية