أخبار عاجلة
أسعار الدولار مساء اليوم الأحد 17-2-2019 -
جلسة بين الجباس وعرفات بلاعبي دجلة -

مدير جهاز حماية أملاك الدولة: السيسي وجه بدراسة عمل مجتمع عمراني يطل على بحيرة المنزلة

مدير جهاز حماية أملاك الدولة: السيسي وجه بدراسة عمل مجتمع عمراني يطل على بحيرة المنزلة
مدير جهاز حماية أملاك الدولة: السيسي وجه بدراسة عمل مجتمع عمراني يطل على بحيرة المنزلة

قال أيمن شنودة، المدير العام لجهاز حماية أملاك الدولة، إن أجهزة الدولة تولي اهتمام كبير بتطوير بحيرة المنزلة، موضحا أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هى من تقوم بعملية تطهير وتكريك البحيرة.

وأشار "شنودة"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، إلى أن هناك متابعة دورية من رئاسة الجهورية لما يحدث على أرض الواقع، منوها بأن الرئيس السيسي وجه اليوم بإمكانية عمل كيان مؤسسي يقوم بالمتابعة والتخطيط للمنطقة المحيطة ببحيرة المنزلة، بالإضافة إلى إنشاء مجتمع عمراني يحيط بالبحيرة.

وأضاف أن عملية تكريك البحيرة مكلفة جدا، والدولة تعمل على توفير التمويل.

وفي نفس السياق، قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بمواصلة العمل الجاري لرفع كفاءة وتطوير بحيرة المنزلة وإعادتها لسابق عهدها بعد أن تقلصت مساحتها بسبب التعديات على مدار العقود الماضية.

وأكد الرئيس السيسي، خلال اجتماعه بقيادات محافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، أن الدولة لن تسمح بأي تعديات على البحيرات التي تمثل ثروة قومية يجب استغلالها اقتصاديًا وسياحيًا لصالح الشعب المصري، فضلًا عن تغيير الأساليب التقليدية القديمة في إدارة هذه الموارد إلى أساليب علمية متطورة، ضمن التصور الشامل لشكل الدولة الحديثة الذي نتطلع اليه في المستقبل.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والطلابية بالمحافظة، وذلك بمشاركة رئيس الوزراء، وبحضور وزاري موسع.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن هذا الاجتماع يأتي في إطار سلسة الاجتماعات الدورية التي تشمل جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، والتي بدأت بالاجتماع مع محافظ الوادي الجديد وقيادات المحافظة في 12 يناير الماضي، وذلك في إطار حرص الرئيس على متابعة تنفيذ الخطط التنموية والبرامج الخدمية المقدمة للمواطنين، والتفاعل المباشر مع الجهات المركزية للدولة للعمل على تحسين الخدمات لأهالي المحافظة، والعمل على تذليل أية صعوبات في هذا الصدد، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في عملية اتخاذ القرار.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مدير جهاز حماية أملاك الدولة: السيسي وجه بدراسة عمل مجتمع عمراني يطل على بحيرة المنزلة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق "الخرباوي": الإخوان وراء حريق القاهرة 1952 (فيديو)
التالى فيديو| «التعليم»: تسليم 700 ألف تابلت مع بداية الفصل الدراسي الثاني